Widgets Magazine
01:44 17 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    طائرة تركية

    وزارة النقل الروسية تقترح على تركيا تقليص عدد تراخيص النقل

    © Sputnik . Natalia Seliverstov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02

    ذكر المكتب الصحفي لوزارة النقل الروسية، اليوم الاثنين، أن الوزارة، نظرا للتراجع في نقل الحمولات بين روسيا وتركيا، اقترحت على الجانب التركي تقليص عدد تصاريح النقل للمركبات لكل من الطرفين إلى ألفي ترخيص، وأرسلت هذا العدد المطلوب إلى السفارة التركية في موسكو.

    موسكو  - سبوتنيك.
    وقالت وزارة النقل لوكالة "نوفوستي" إنه "نظرا للتراجع في نقل الحمولات بين روسيا وتركيا، اقترحت وزارة النقل الروسية تقليص عدد التراخيص المتبادلة للنقل بالسيارات بأربعة أضعاف لكل طرف، أي إلى ألفي ترخيص. وهذا العدد من التصاريح قد تم توجيهه إلى السفارة التركية في موسكو".
    وأشارت الوزارة إلى إمكانية زيادة عدد التراخيص خلال العام في حال التوافق بين الطرفين. وأضافت: "بالإضافة إلى ذلك أكد الجانب الروسي إمكانية استخدام شركات النقل التركية تراخيص المؤتمر الأوروبي لوزراء النقل".
    وكانت جمعية شركات النقل الدولي بالسيارات قد ذكرت، في وقت سابق، أن النقل عبر الأراضي التركية أصبح غير ممكن للشركات الروسية بعد انتهاء سريان التراخيص يوم 31 كانون الثاني/يناير الماضي. وبذلت وزارة النقل الروسية جهودا لحل هذه القضية، ووجهت إلى الجانب التركي مرة أخرى مقترحاتها بشأن التراخيص المتبادلة.
    وتوترت العلاقات بين روسيا وتركيا على خلفية إسقاط سلاح الجو التركي للقاذفة الروسية من طراز "سوخوي 24"، يوم 24 تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2015، فوق الأراضي السورية. وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد وقع مرسوما حول اتخاذ إجراءات لضمان الأمن القومي وإجراءات اقتصادية خاصة بحق تركيا، وأصدرت الحكومة الروسية قرارا لتنفيذ هذا المرسوم.

    انظر أيضا:

    بالفيديو... وزارة الدفاع الروسية تثبت قصف تركيا للأراضي السورية
    سيناتور: تركيا لن تجرؤ على إسقاط الطائرات الروسية مرة أخرى
    البنتاغون يحث روسيا و تركيا على التفاوض واتخاذ كافة التدابير لمنع التصعيد
    الكلمات الدلالية:
    تركيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik