08:33 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    موسكو وفصل الشتاء

    الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تبحث في موسكو أزمات الشرق الأوسط

    © Sputnik . Kirill Kallinikov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20

    صرح الأمين العام للجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين، نايف حواتمة، أن المباحثات مع نائب وزير الخارجية الروسي، والمبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط، ميخائيل بوغدانوف وفريق الخارجية الروسية تركّزت على الأوضاع الفلسطينية والأزمات العربية الطاحنة، الأزمة السورية والأزمة العراقية، واليمنية، والليبية والأوضاع في البلدان العربية وشمال إفريقيا.

    موسكو — سبوتنيك
    وقال حواتمة في حوار مع وكالة "سبوتنيك" اليوم الجمعة: "بدأنا مباحثاتنا، وبحثنا بالأوضاع الفلسطينية والأزمات العربية الطاحنة، الأزمة السورية والأزمة العراقية، واليمنية، والليبية والأوضاع في البلدان العربية وشمال إفريقيا. كل هذا شكّل العناوين للمباحثات الطويلة على جولتين طويلتين بيننا".
    وأضاف أن الجانبين توصلا إلى توافق كامل أن الانتفاضة الشبابية تمثل دورا كبيرا للشعب الفلسطيني وعودة القضية الفلسطينية إلى طاولة الفلسطينيين داخل إسرائيل وفي منطقة الشرق الأوسط ودوليا.
    وأشار حواتمة إلى أنه على الجانبين، الروسي والفلسطيني العمل معًا من أجل عقد مؤتمر دولي للسلام وحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي "بإقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة بأن مرجعية استئناف المفاوضات تكون بقرارات الشرعية الدولية والرعاية ليس للانفراد الأمريكي، بل رعاية الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي".
    وخلص حواتمة قوله: "اتفقنا على ذلك وعلى أن نعمل معاً لأجل ذلك من خلال المؤسسات الدولية كلها، وخاصة مؤسسات منظمة الأمم المتحدة. واتفقنا كذلك على أن حل الأزمة السورية يجب أن يستوعب بالضرورة الدور الفعّال والكبير والمتواصل لأهمية إيجاد ميزان جديد للقوى في سوريا، من شأنه أن يفتح الطريق نحو التسوية والحلول السياسية".
    الجدير بالذكر أن وفد الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين يقوم حاليا بزيارة رسمية لموسكو بدعوة من الخارجية الروسية.

    انظر أيضا:

    السيسي: فلسطين هي قضية شعب مصر
    شاهد.. ردود فعل أطفال فلسطين عند سماعهم "إسرائيل قررت قصف مصر"
    فرنسا تعترف بدولة فلسطين وسط قلق أمريكي
    الكلمات الدلالية:
    فلسطين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik