03:58 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    بوغدانوف

    الخارجية الروسية: روسيا تدعم جهود الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار باليمن

    © Sputnik . Vladimir Trefilov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 60

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن المبعوث الرئاسي الخاص لدول الشرق الأوسط والبلدان الأفريقية، نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف ناقش، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مسألة وقف اطلاق النار في اليمن، في أقرب وقت ممكن.

    موسكو — سبوتنيك.

    وقالت الخارجية الروسية، "خلال مناقشة موضوعية للوضع في الجمهورية اليمنية، فقد تم التركيز على مهمة الإيقاف المبكر للأعمال القتالية، والتي تؤدي إلى وقوع إصابات جديدة في صفوف المدنيين، والذي يفاقم الوضع الإنساني الحرج أصلا في البلاد".

    من الجانب الروسي "كان هناك تأكيداً على الدعم الموجه لجهود الأمم المتحدة ولجهود (ولد الشيخ أحمد) ، الذي يعمل بنشاط على تنظيم الجولة القادمة من المشاورات بين الأطراف اليمنية".

    وأضافت وزارة الخارجية الروسية، أن "هذا يشير إلى أنه فقط على طاولة المفاوضات، يستطيع أطراف للصراع التوافق على معايير عملية سياسية شاملة، النتيجة التي ستكون هي استعادة الدولة اليمنية وسيادة القانون على أساس قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة ومؤتمر حوار وطني".

    يشار إلى أن النزاع المسلح في اليمن، أدى منذ بدء عملية "عاصفة الحزم في مارس/ آذار 2015، إلى مقتل أكثر من ستة آلاف شخص وجرح 28 ألفاً على الأقل، " إضافة إلى 2.5 مليون نازح، بحسب الأمم المتحدة.

    انظر أيضا:

    اليمن... الأمم المتحدة تدعو لاستئناف الحوار ووقف إطلاق النار
    الكلمات الدلالية:
    الأزمة اليمنية, مساعي لوقف إطلاق النار, الأمم المتحدة, بوغدانوف, إسماعيل ولد الشيخ أحمد, اليمن, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik