23:39 16 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    كاميرون وجونسون

    عمدة لندن يتحدى كاميرون!

    YouTube.com
    العالم
    انسخ الرابط
    0 58520

    تحدى عمدة لندن، بوريس جونسون، مجددا زميله في حزب المحافظين رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، حين طالب وزراء الحكومة البريطانية على الانضمام إلى حملة انسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

    وكشف جونسون، في مقابلة مع صحيفة "تلغراف"، السبت، أنه يريد تغيير رأي غالبية أعضاء الحكومة البريطانية، الذين يؤيدون التصويت بالبقاء في الاتحاد الأوروبي، في استفتاء يجري في 23 يونيو المقبل بشأن هذه القضية.

    قال عمدة لندن بوريس جونسون، أمس السبت، إن مغادرة الاتحاد الأوروبي هو السبيل الوحيد لإبرام سلسلة من الصفقات التجارية مع الاقتصاديات النامية في شتى أنحاء العالم.

    وأضاف، أن مغادرة الاتحاد الأوروبي هو "السبيل الوحيد لابرام سلسلة جديدة من الصفقات التجارية مع الاقتصادات النامية في جميع أنحاء العالم، وتوفير 350 مليون استرليني أسبوعيا".

    وكان كاميرون قد أعلن عن عزمه القيام بحملة "قلبا وقالبا" لبقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، وذلك بعد الاتفاق مع القادة الآخرين للدول الأعضاء في الاتحاد يوم 20 فبراير الماضي، الذي عرض على بلاده "وضعا خاصا".

    كما قال وزير الخزانة جورج أوزبورن أثناء تواجده في الصين في اجتماع وزراء مالية مجموعة ال20، إن الاقتصاديات الرائدة في العالم متفقة على أن خروج بريطانيا من الاتحاد سيحدث "صدمة" في الاقتصاد العالمي.

    وعلى الرغم من الاتفاق الذي وضع بنودا جديدة لعضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، فقد أظهر أحدث استطلاع نشره، يوم الجمعة، معهد أو.أر.بي ارتفاع التأييد لحملة الانسحاب إلى 52 % من 48 % قبل شهر.

    انظر أيضا:

    بريطانيا... البقاء في الاتحاد الأوروبي سيتقرر في استفتاء عام
    الكلمات الدلالية:
    استفتاء, دعوة للإنسحاب من الإتحاد الأوروبي, الإتحاد الاوروبي, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik