01:44 17 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي باراك أوباما أثناء لقائهما على هامش الدورة الـ70 للجمعية العامة للأمم المتحدة

    البيت الأبيض: أوباما يمدد العقوبات المفروضة ضد روسيا

    © Sputnik . POOL/Sergey Guneev
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01

    مدد الرئيس الأمريكي باراك اوباما، يوم الأربعاء، العقوبات المفروضة ضد روسيا منذ بداية مارس/ اذار 2014 بسبب الأحداث في أوكرانيا، وفقا ما اعلنه البيت الأبيض.

    واشنطن — سبوتنيك.

    وأشار الرئيس الأمريكي في المرسوم الذي اصدره، إلى أن العقوبات الجارية حاليا "يجب أن تبقى سارية التنفيذ بعد 6 مارس 2016، وذلك بسبب تصرفات روسيا التي لا تزال تشكل "تهديدا غير عادي واستثنائي للأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة".

    هذا وتدهورت علاقات روسيا والغرب بسبب الأزمة في أوكرانيا وضم شبه جزيرة القرم إلى روسيا، وكانت دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأميركية قد انتقلت في أواخر يوليو 2014، من سياسة فرض العقوبات الموجهة ضد بعض الأفراد والشركات إلى سياسة فرض القيود ضد قطاعات كاملة من الاقتصاد الروسي.

    وردا على ذلك، أوقفت روسيا في شهر أغسطس من العام 2014، استيراد المواد الغذائية من الدول التي فرضت عقوبات ضدَّها، وشمل الحظر الروسي اللحوم والنقانق والأسماك والخضروات والفواكه ومنتجات الألبان. وفي شهر يونيو من العام الجاري 2015، قررت موسكو تمديد الحظر المفروض على المنتجات الغذائية حتى يوم 5 أغسطس من عام 2016. وتعمل روسيا في ذات الوقت، على تطوير برنامج لاستبدال الواردات من المواد الغذائية المشمولة بالحظر.

    انظر أيضا:

    موسكو تصحح تقدير أوباما لقوة الجيش الروسي
    أوباما لا يتبارى مع بوتين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا اليوم, اقتصاد, تمديد عقوبات, البيت الأبيض, أوباما, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik