Widgets Magazine
08:18 21 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    المتحدثة باسم الوزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا

    موسكو قلقة من اتفاق الاتحاد الأوروبي مع تركيا بشأن اللاجئين

    © Sputnik . Ramil Sitdikov
    العالم
    انسخ الرابط
    الخلافات التركية الأوروبية (74)
    0 10

    أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الجمعة، أن موسكو قلقة من الاتفاق الذي تمَّ بين الاتحاد الأوروبي وتركيا بشأن اللاجئين، نظراً لأنه لا يحمي حقوقهم.

    موسكو — سبوتنيك.

    وقالت زاخاروفا في مؤتمر صحفي، اليوم: "نحن نعتقد أن الاتفاق الأخير بشأن الإعادة الجماعية للمهاجرين من الاتحاد الأوروبي، بدون ضمانة واضحة لضمان حمايتهم وفقاً للقانون الدولي، يثير مخاوف خطيرة. ندعو زملاءنا الأوروبيين ليتفاعلوا بمسؤولية أكثر، بشأن التزاماتهم الدولية في هذا المجال".

    يذكر أن قمة الاتحاد الأوروبي مع تركيا، يوم 7 آذار/ مارس الحالي، شهدت اتفاقاً بين الجانبين على مبادئ خطة عمل مشتركة لمكافحة أزمة الهجرة، وسيتم الاتفاق على وضع التفاصيل قبل القمة المقبلة للاتحاد الأوروبي يومي 17-18 آذار/مارس، وينص الاتفاق المزمع عقده على إعادة جميع المهاجرين غير الشرعيين الذين وصلوا إلى الجزر اليونانية عبر تركيا، إلى تركيا على نفقة الاتحاد الأوروبي، على أن يستقبل الاتحاد الأوروبي لاجئاً سورياً واحداً من تركيا مقابل كل سوري تقبل تركيا عودته إليها من الجزر اليونانية.

    ويتوجب على الاتحاد الأوروبي، بحسب الاتفاق أيضا، إلغاء تأشيرات الدخول للمواطنين الأتراك، وتسريع الإفراج عن مبلغ سابق بقيمة 3 مليارات يورو، وعدت فيه أنقرة لتلبية احتياجات اللاجئين في تركيا واتخاذ قرار بشأن تمويل إضافي، فضلاً عن إعداد قرار بشأن افتتاح ملفات جديدة للتفاوض بخصوص انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي.

    وألزم الاتحاد الأوروبي تركيا بتحسين أوضاع اللاجئين السوريين الذين يقيمون على أراضيها، والتعامل بجدية مع مسألة تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى الاتحاد الأوروبي.

    الموضوع:
    الخلافات التركية الأوروبية (74)

    انظر أيضا:

    لقاء بوتين مع العاهل المغربي في موسكو والتوقيع على وثائق تعاون
    لافروف: موسكو وبكين لا تعترفان بالطموحات النووية لكوريا الشمالية
    موسكو...انطلاق دورة المرشحين الـ8 لتحدي بطل العالم في الشطرنج كارلسن
    الكلمات الدلالية:
    الاتحاد الأوروبي, ماريا زاخاروفا, تركيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik