17:58 21 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    القرم

    ثلث الأوروبيين والأمريكيين يعتبرون القرم جزءا من روسيا

    © Sputnik. Konstantin Chalabov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 40760

    وفقاً للاستطلاع الذي أجرته "سبوتنيك - آراء"، يعتقد نحو ثلث الأمريكيين والهولنديين والبريطانيين والفرنسيين والألمان والإيطاليين أن شبه جزيرة القرم هي جزء من روسيا.

    بناء على طلب من وكالة "سبوتنيك" الدولية للأنباء والإذاعة، أجرت شركة الدراسات البريطانية الشهيرة Populus، استطلاعاً في كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وهولندا، أما في فرنسا وإيطاليا وألمانيا فقد أجرت الاستطلاع  شركة IFop الفرنسية الكبرى للدراسات.

    وردا على سؤال "هل تعتقد أن شبه جزيرة القرم هي جزء من روسيا أم لا؟"،

    أجاب بـ"نعم" 39٪ من الإيطاليين و37٪ من الألمان، وهم مقتنعون بأن شبه جزيرة القرم هي جزء من روسيا. أما في بريطانيا، وهولندا، فقد كانت نسبة الذين أجابوا بـ"نعم" 33٪ و 32٪ على التوالي. بينما في الولايات المتحدة، وفرنسا، فنسبة أولئك الذين يعتبرون شبه جزيرة القرم روسية، هي 26٪. وكانت أكبر نسبة بين الذين قالوا "لا أعلم"، في الولايات المتحدة — 42٪.

    ثلث الأوروبيين والأميركيين يعتبرون القرم جزء من روسيا
    © Sputnik. Sputnik
    ثلث الأوروبيين والأميركيين يعتبرون القرم جزء من روسيا

    أجرت الاستطلاع، في كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وهولندا، شركة الدراسات البريطانية الكبرى Populus، من 4 وحتى 9 آذار/ مارس 2016. وبلغ مجموع عدد المشاركين في الاستطلاع 3092 شخصا بأعمار تجاوزت 18 عاماً، في هولندا- 1004 أشخاص، في بريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية — 1085 شخصا،  أما في الولايات المتحدة- 1003 أشخاص. ومَثّلت العينة سكان البلدان المذكورة، حسب الجنس والعمر والجغرافيا والمهنة.

    في فرنسا وإيطاليا وألمانيا أجرت الاستطلاع شركة IFop الفرنسية الكبرى لدراسات الرأي العام، من 8 وحتى 10 آذار/ مارس 2016، وشارك فيه 3001 شخص بأعمار فوق 18 عاما، منهم 1005 أشخاص في فرنسا، و1002 شخص في ألمانيا، و994 شخصا في إيطاليا، ومثلت العينة سكان هذه الدول، حسب الجنس والعمر والجغرافيا والمهنة. النسبة القصوى للخطأ في الاستطلاع لا تتجاوز 3,1%.

    نبذة عن مشروع "سبوتنيك- آراء"

    تم إطلاق هذا المشروع الدولي لدراسة الرأي العام في كانون الثاني/ يناير عام 2015، بالتعاون مع شركتي الدراسات المعروفتين Populus  و IFop. ضمن أطر مشروع "سبوتنيك — آراء"، يتم استطلاع الرأي العام بشكل دوري في الولايات المتحدة ودول أوروبا بشأن القضايا الاجتماعية والسياسية الملحة.

    وكالة سبوتنيك (sputniknews.com) — هي وكالة دولية للأنباء والإذاعة، لها مراكز إعلامية متعددة الوسائط في عشرات البلدان. تشمل سبوتنيك مواقع إلكترونية بـ 30 لغة، ومحطات بث إذاعي تناظري ورقمي، وتطبيقات محمولة وصفحات على شبكات التواصل الاجتماعي. يُبَثّ الشريط الإخباري لوكالة "سبوتنيك" للمشتركين على مدار الساعة باللغات الإنجليزية والعربية والإسبانية والصينية.

    انظر أيضا:

    أفضل صور وكالة "سبوتنيك" لشهر فبراير 2016
    "سبوتنيك" تدشن التعاون مع وكالة أنباء "كيودو" اليابانية
    الأوروبيون يشتبهون بتركيا في التعاون مع تنظيم "داعش"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا اليوم, Sputnik.Polls, استطلاع رأي, جزيرة القرم, اخبار روسيا اليوم, أمريكا, أوروبا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik