19:17 GMT16 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    صرح رئيس المكتب الصحفي لوكالة الاستخبارات البيلاروسية، في حديث لقناة "بيلاروسيا 1"، ليلة الثلاثاء، أن أحد مواطني بيلاروسيا، المشتبه بهم في وسائل الإعلام بالهجوم الإرهابي في بروكسل، أليكسي دوفباش، كان متواجدا في لحظة الانفجار في روسيا البيضاء.

    مينسك — سبوتنيك.

    وقال رئيس المكتب الصحفي:"نستطيع القول بمصداقية أن أليكسي دوفباش، أثناء الهجمات لم يكن في بلجيكا".

    ووفقا له، فإن وكالة الاستخبارات البيلاروسية "تعرف جيداً أن أليكسي في أثناء الهجمات كان موجود في غوميل، وكان قد أبلغ الشرطة البلجيكية، في وقت مبكر عن سفره إلى روسيا البيضاء".

    وأضاف ممثل الاستخبارات البيلاروسية، أنه "حين تعرف على المعلومات، التي انتشرت على شبكة الإنترنت، فيما يتعلق به وشقيقه، طلب من شقيقه ايفان، أن يشرح الأمر لوحدات مكافحة الإرهاب في بلجيكا، الشيء الذي تم القيام به".

    وفي وقت سابق من هذا اليوم، صرح مصدر أمني بلجيكي رفيع المستوى لوكالة "سبوتنيك"، أن 3 من المشتبه بهم في تفجيرات بلجيكا هم من مواطني بيلاروسيا. وأن اثنان من المشتبه بهم، ايفان واليكسي دوفباش، من مواليد مقاطعة غوميل، وآخر يدعى مارات يونوسف، من مواليد داغستان، حصل منذ عدة أعوام على الجنسية البيلاروسية". وأكد المصدر أيضاً أن يونوسوف، حاصل أيضاً على الجنسية البلجيكية إلى جانب جنسيته البيلاروسية.

    وكانت سلسلة انفجارات متتالية هزت العاصمة البلجيكية بروكسل، في حوالي الساعة 08.00 بالتوقيت المحلي من صباح اليوم الثلاثاء، حيث وقع انفجاران في مطار المدينة الدولي، وتلاهما آخر في محطة "مالبيك" بمترو الأنفاق. وتعتقد السلطات أن واحدة من العبوات الناسفة كان يحملها انتحاري.

    ونتيجة للهجمات الإرهابية لقي مصرعه 34 شخصا على الأقل وجرح 230 آخرون. وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عن هذا الهجوم.

    انظر أيضا:

    "داعش" يعلن مسؤوليته عن تفجيرات بروكسل
    المشتبه بهم في تفجيرات بلجيكا من مواطني بيلاروس – مصدر أمني لـ"سبوتنيك"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار بيلاروسيا اليوم, بروكسل, المخابرات البيلاروسية, هجمات بروكسل, إرهاب, أخبار العالم الآن, أخبار بلجيكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook