23:46 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    وزير المواصلات وشئون الاستخبارات الإسرائيلي يسرائيل كاتس

    وزير إسرائيلي: الشوكولاته وراء تفجيرات بروكسل

    YouTube.com
    العالم
    انسخ الرابط
    0 311451

    في الوقت الذي يبدي فيه العالم تضامنه مع آلام عاصمة الاتحاد الأوروبي بعد الهجوم الدامي الذي تعرضت له بروكسل، توجه وزير المواصلات وشئون الاستخبارات الإسرائيلي "يسرائيل كاتس" بالنصح للبلجيكيين قائلا، إذا أردتم هزيمة الإرهاب عليكم التوقف عن تناول الشوكولاته"!.

    وقال الوزير الإسرائيلي، إسرائيل كاتس، بلهجة طغت عليها السخرية، إن حب البلجيكيين للشوكولاته قد يكون على حساب حياتهم، منتقدا ما وصفه تساهل بلادهم في مواجهة "الإرهاب".

    وجاءت تصريحات الوزير الإسرائيلي بعد يوم واحد على الهجمات المتزامنة التي ضربت العاصمة البلجيكية بروكسل، وأوقعت31 قتيلا و270 جريحا.

    وقال كاتس، في مقابلة مع الإذاعة العامة الاسرائيلية، "لو واصلوا في بلجيكا أكل الشوكولاته والاستمتاع بالحياة وتقديم أنفسهم بوصفهم ديمقراطيين وليبراليين، ولم يأخذوا في الاعتبار أن قسما من المسلمين هناك يقوم بتنظيم أعمال إرهابية، فإنهم لن يكونوا قادرين على محاربتهم".

    وانتقد الوزير الذي ينتمي إلى حزب الليكود اليميني الحاكم أيضا الرئيس الأمريكي، والمسؤولين الأوروبيين، لأنهم غير مستعدين للتصريح "بأن المعركة هي ضد الإرهاب الاسلامي"، بحسب وكالة "فرانس برس".

    وكان وزير العلوم والتكنولوجيا أوفير أكونيس اتهم أوروبا، في وقت سابق، بتجاهل الخطر الذي تشكله "الخلايا الإرهابية الإسلامية" على أراضيها، مفضلة انتقاد إسرائيل عوضا عن ذلك.

    انظر أيضا:

    الادعاء العام البلجيكي يكشف تفاصيل تفجيرات بروكسل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إسرائيل, أخبار العالم, سخرية, هجمات بروكسل, داعش, وزير المواصلات وشئون الاستخبارات الإسرائيلي يسرائيل كاتس, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik