20:15 18 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    وزارة الخارجية الأمريكية

    نائب وزير الدفاع الأمريكي: روسيا أظهرت قدرات عسكرية "جيدة للغاية"

    © AFP 2017/
    العالم
    انسخ الرابط
    0 44110

    أعلن نائب وزير الدفاع الأمريكي، روبرت وورك، اليوم الأربعاء، أن العسكريين الروس، أظهروا في سوريا، إمكانيات "جيدة جدا"، في خطط العمليات الحربية.

    واشنطن — سبوتنيك
    وقال المسؤول الأميركي، خلال جلسة بحثت القضايا الأمنية: "نحن لا نزال في مرحلة مبكرة جداً لمعالجة المعلومات التي لدينا، ولكن يمكننا استخلاص بعض النتائج الأساسية. أولًا — إنهم [الروس] جيدون جداً في استعمال القوة النارية —… صواريخ كروز [الصواريخ المجنحة]، وقاذفات القنابل عبر المسافات الطويلة. وهو الشيء الذي لم يظهروه من قبل على مسرح العمليات العسكرية".
    وأضاف، أن الجيش الروسي كان دائما "يجيد بشكل جيد" استخدام المدفعية، وهذا ما أظهرته الأحداث في سوريا.
    وبالإضافة إلى ذلك، أشاد وورك، بالقدرات العسكرية الاستطلاعية لروسيا، بما في ذلك استخدامها للوسائل الإلكترونية، من أجل كشف وتدمير الأهداف. مشيرا إلى الإمكانيات الروسية في اتخاذ إجراءات ضمن الفضاء الإلكتروني، ولا سيما اختراق شبكات الكمبيوتر.
    وفي نفس الوقت، وجه وورك، اتهاما للجيش الروسي، مرة أخرى، باستخدام الأسلحة عشوائياً، وأضاف أن عدد الإصابات في صفوف المدنيين خلال الغارات الجوية، كان أعلى بكثير من إصابات أخرى مماثلة، سُجلت خلال الغارات التي قامت بها الولايات المتحدة الأمريكية.
    والجدير بالذكر، أن القوات الفضائية الجوية الروسية، بدأت يوم 30 سبتمبر/ أيلول 2015، وبطلب من الرئيس السوري بشار الأسد، بتنفيذ ضربات جوية في سوريا ضدَّ تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة".

    انظر أيضا:

    المجموعة الثانية من خبراء المتفجرات الروس تتجه إلى سوريا
    صراع الجماعات الإرهابية في سوريا
    الأسد يقدّر أضرار سوريا
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik