23:58 GMT17 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 44
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الدفاع الأرمينية أن أذربيجان تقصف قره باغ بالصواريخ.

    كشف الطرف الأرميني أن الطرف الأذربيجاني يستخدم راجمات الصواريخ لقصف قره باغ.

    وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأرمنية، ارتسرون اوفانيسيان، عبر موقع "فيسبوك"، إن "العمليات العدوانية التي بدأتها أذربيجان على خط التماس بين قوات قره باغ والقوات الأذربيجانية في ليل 1 إلى 2 أبريل/نيسان، استمرت هذا الليل"، مشيرا إلى أن "العدو استخدم راجمات الصواريخ "سميرتش" في ليل 4 إلى 5 أبريل.

    وكان المتحدث العسكري الأذربيجاني، وقيف دارغياخلي، قال في وقت سابق إن وزير الدفاع الأذربيجاني ذكير حسنوف أصدر أمره بالاستعداد لضرب عاصمة جمهورية قره باغ المعلنة من جانب واحد بالصواريخ في حال استمر الطرف الأرميني في قصف البلدات على خط التماس في قره باغ.

    وفي وقت لاحق صرح المتحدث العسكري الأذربيجاني لـ"سبوتنيك" بأن القوات الأذربيجانية تمكنت منذ مساء 4 أبريل من "قتل 70 عسكرياً من أفراد القوات الأرمنية وتدمير 20 آلية عسكرية تابعة للقوات الأرمنية" بينما "بلغت خسائر الجيش الأذربيجاني خلال اليومين الماضيين 16 قتيلا".  

    وكانت أذربيجان وأرمينيا أعلنتا يوم 2 أبريل/نيسان استئناف العمليات القتالية في إقليم قره باغ (كاراباخ) الذي تريد أذربيجان استعادة السيطرة عليه.

    وبدأت الحرب بين أذربيجان وأرمينيا في مطلع تسعينات القرن العشرين بعد أن أيدت أرمينيا انفصال كاراباخ عن أذربيجان وإعلانها جمهورية.

    انظر أيضا:

    أذربيجان تتوعد بهجوم صاروخي
    عمليات قتالية كثيفة في جنوب القوقاز
    استئناف الحرب في جنوب القوقاز: إسقاط طائرة أذربيجانية ونداء بوتين إلى وقف النار
    الكلمات الدلالية:
    قره باغ, أذربيجان, أرمينيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook