11:31 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    كيم جونغ اون ييشاهد إطلاق صاروخ

    كوريا الشمالية تنشر صواريخ موسودان

    © REUTERS / KCNA
    العالم
    انسخ الرابط
    0 50

    أعلنت جمهورية كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، إن كوريا الشمالية نشرت صاروخا أو إثنين من نوع "موسودان" المتوسط المدى على ساحلها الشرقي، وربما يكون هذا استعداد لتجربة إطلاق في 15 نيسان/أبريل، الموافق لذكرى ميلاد مؤسس الدولة الشيوعية، الزعيم كيم إيل سونغ.

    سول — سبوتنيك.

    وقالت مصادر متعددة بالحكومة الكورية الجنوبية، إن منصة إطلاق متنقلة رصدت وهى تحمل صاروخين من نوع موسودان، وفقا لوكالة "يونهاب".

    ووفقا لوزارة الدفاع الكورية الجنوبية وخبراء، فإن الصاروخ موسودان المصمم ليصل مداه إلى أكثر من ثلاثة آلاف كيلومتر غير معروف انه جرت تجربة لإطلاقه.

    وقد تم الكشف عن صاروخ "موسودان" لأول مرة في عرض عسكري، في 10 تشرين الأول/أكتوبر من عام 2010، وذلك خلال الاحتفال بالذكرى 65 لحزب العمال الكوري.

    يذكر، أن الأوضاع في شبه الجزيرة الكورية احتدمت بعد قيام كوريا الشمالية، يوم 6 كانون الثاني/يناير، بتجربتها النووية الرابعة، وإطلاقها يوم 7 شباط/فبراير قمر صناعي، يعتقد بأنه ذريعة لتجربة صاروخ باليستي عابر للقارات.

    وتبنى مجلس الأمن الدولي، يوم 2 آذار/مارس قرارا برقم 2270، ينص على فرض أشد العقوبات خلال السنوات الـ 20 الأخيرة ضد بيونغ يانغ، ويتضمن حظر توريدات الوقود الصاروخي وكافة أنواع الأسلحة التقليدية إلى كوريا الشمالية، بالإضافة إلى القيود على تصدير الفحم والحديد والذهب والتيتانيوم وبعض الخامات الطبيعية النادرة، وعقوبات مالية ضد مصارف كوريا الشمالية.

    انظر أيضا:

    لأول مرة... كوريا الشمالية تكشف برامج تسليحها "السرية"
    كوريا الشمالية تهدد الولايات المتحدة بـ"حرب إبادة شاملة"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار كوريا الشمالية, أخبار العالم, موسودان, نشر صواريخ, وزارة الدفاع الكورية الجنوبية, كوريا الجنوبية, كوريا اشمالية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik