18:26 GMT22 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    004
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الدفاع البولندي، أنتوني ماتسيريفيتش، أن بلاده سترد بحزم على روسيا، على خلفية اقتراب مقاتلتين روسيتين من المدمرة الأمريكية "دونالد كوك" أثناء هبوط مروحية بولندية.

    وقال ماتسيريفيتش للصحفيين الخميس 14 أبريل/ نيسان، إن الحكومة البولندية ستعطي "إجابة واضحة" بهذا الخصوص، مضيفا أن موقف الولايات المتحدة الحازم مفهوم وإن الحلفاء الآخرين، ربما، سيفعلون ما هو ضروري.

    وعلى نفس الصعيد دعا نائب وزير الدفاع البولندي، توماش شيكوفيسكي، حلف الناتو للعودة لأساليب تفكير الحرب الباردة في علاقته مع روسيا والتحدث مع موسكو من موقع قوة لمواجهتها.

    وقال شيكوفيسكي لوكالة "رويترز" إن "روسيا تنظر لعلاقاتها بالغرب بمصطلحات الحرب الباردة، لذلك لضمان فاعلية الردع ينبغي علينا ربطها بالأسلوب الذي يفكر به الطرف الذي نرغب في ردعه."

    من جهته قال المتحدث باسم الحكومة البولندية، رافال بوتشينيك، إن مثل هذه الحوادث تساعد على "تبرير الخطوات التي أجريت في الأشهر الأخيرة لزيادة تواجد قوات حلف شمال الأطلسي ولنشاط الحلف في بولندا" وعند الحدود الشرقية للحلف.

    وكان البيت الأبيض قد اعتبر أن حادث تحليق مقاتلتي "سو-24 "الروسيتين فوق المدمرة الأمريكية في بحر البلطيق، جاء كمثال على "التصرف غير المهني" من قبل العسكريين الروس.

    المصدر: RT

    انظر أيضا:

    موسكو تعد بالرد على هدم الآثار السوفيتية في بولندا
    مئات النساء يتظاهرن في بولندا
    مفاجأة غريبة... لاعبو منتخب مصر للمكفوفين "يبصرون" فور وصولهم بولندا
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, الولايات المتحدة الأمريكية, بولندا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook