22:01 17 يناير/ كانون الثاني 2018
مباشر
    علم فرنسا

    محكمة فرنسية تفرج عن أموال المشغل "يوتيلسات" للاتصالات الفضائية الروسية

    © Sputnik. Vitalei Ankov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30

    ألغت محكمة فرنسية، اليوم الجمعة، الحجز المفروض على أموال مشغل القمر الصناعي الأوروبي "يوتيلسات" التابع لشركة الاتصالات الفضائية الروسية، والذي فرض سابقاً تلبية لدعوى المالكين السابقين لشركة "يوكوس".

    موسكو — سبوتنيك
    وقال ممثل شركة الاتصالات الفضائية، لوكالة "نوفوستي"، اليوم: "يوم 15 أبريل/ نيسان 2016، قاضي محكمة باريس، أصدر حكماً برفع الحجز عن المرفقات المالية، الذي طلبته شركة "هوللي" القبرصية [إحدى الشركات السابقة المساهمة مع يوكوس]، وفق مقدار الدين [الدين المقرر ليوكوس]، لتنفيذ الاتفاقات التجارية الحالية مع "يوتيلسات"، فيما يتعلق بالشركة الروسية للاتصالات الفضائية".
    وقضت المحكمة الفرنسية بأن الأصول التي تمت مصادرتها سابقاً، لا تعود لروسيا، وأن شركة "الاتصالات الفضائية"، وبناء عليه، لا يترتب عليها أن تعيد ذلك الدين.
    وقال المدير العام لشركة الاتصالات الفضائية الروسية، يوري بورخروف: "نحن راضون عن القرار العادل، الصادر عن المحكمة الفرنسية".
    وأردف بورخروف قائلاً: "نحن نتطلع أيضاً لمواصلة التطور الناجح، للتعاون في مجال الاتصالات الفضائية والبث الرقمي، مع شريكنا الاستراتيجي — شركة "يوتيلسات"".
    والجدير بالذكر أن هيئة التحكيم في محكمة لاهاي الدولية، حكمت في تموز/ يوليو من عام 2014، لصالح شكوى مقدمة من المساهمين السابقين لشركة "يوكوس"، وألزمت في قرارها روسيا بدفع مبلغ 50 مليار دولار لصالح المشتكين. ومثل المساهمين بالشكوى حينها أمام المحكمة الدولية كل من الشركة القبرصية المساهمة المحدودة "هوللي" والشركة المساهمة المحدودة "فيتيران بيتروليوم"، المسجلة في قبرص وشركة "يوكوس يونيفيرسال" المساهمة المحدودة. وهذه الشركات مجتمعة كانت تستحوذ على 70.5 بالمئة من أموال "يوكوس". ووفقاً لهذا القرار تم البدء بإجراءات استرداد الأموال من روسيا والحجز على ممتلكاتها في عدد من البلدان، ولكن وبحسب القوانين والأعراف القضائية الدولية، لا يعتبر قرار المحكمة الدولية نافذاً، إلا بعد إحالة القرار على محكمة وطنية، والاعتراف من قبل تلك المحكمة بقانونية القرار وشرعيته.

    انظر أيضا:

    بعد فرنسا وبلجيكا.. "داعش" يستعد لضرب ألمانيا
    فرنسا تواجه الدعارة بدروس توعية "للزبائن"
    بنوك روسية تضمن صفقة سلاح بين فرنسا والسعودية
    الكلمات الدلالية:
    فرنسا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik