00:06 26 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    الخارجية الأمريكية

    واشنطن ستؤثر على المعارضة السورية من أجل التهدئة في البلاد

    © flickr.com/ tom.arthur
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20

    أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة، أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ناقشا، اليوم الجمعة، في اتصال هاتفي الوضع في سورية وسبل حل الصراع بين الحكومة والمعارضة.

    واشنطن — سبوتنيك
    وقالت الخارجية الأمريكية في بيان لها، إن" كيري أعرب مرة أخرى عن "قلقه الشديد" لاستمرار انتهاكات وقف إطلاق النار، وأعرب عن أمله في أن يكف "نظام الأسد [الرئيس السوري بشار] " فورا عن انتهاك الهدنة".
    وأضاف البيان، أن "وزيري الخارجية كيري ولافروف، أكدا على أهمية الحفاظ على تعزيز الهدنة وقال أنه يجب على جميع الأطراف الالتزام بها.
    وقال الوزير كيري، إن الولايات المتحدة تتوقع أن روسيا ستدعو النظام إلى الالتزام بالهدنة، ونحن [الولايات المتحدة] سنعمل جنبا إلى جنب مع المعارضة على نفس الموضوع ".
    يذكر، أن موسكو وواشنطن، توصلتا يوم 22 شباط/ فبراير الماضي، إلى اتفاق بشأن الهدنة في سوريا، التي بدأ سريانها اعتباراً من 27 شباط/ فبراير الماضي. وحسب الإعلان المشترك لروسيا والولايات المتحدة الأميركية، لا تشمل الهدنة تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة"، وغيرهما من التنظيمات التي يصنفها مجلس الأمن الدولي كمنظمات إرهابية.

    انظر أيضا:

    كيري يعلن أن الاتفاق حول السلطة الانتقالية في سوريا ممكن في الأيام القادمة
    كيري أول مسؤول أمريكي كبير يصل إلى هيروشيما منذ الحرب العالمية الثانية
    كيري: من الضروري احترام حقوق الإنسان في البحرين
    الكلمات الدلالية:
    جون كيري, سيرغي لافروف, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik