17:42 GMT15 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الإثنين، أن إسرائيل حققت في الأيام الأخيرة الماضية، إنجازاً عالمياً على صعيد الكشف عن الأنفاق.

    تل أبيب — سبوتنيك
    وقال نتنياهو في تصريحاته على ضوء الإعلان عن اكتشاف نفق من قطاع غزة إلى إسرائيل، اليوم: "لقد حققت دولة إسرائيل، في الأيام الأخيرة، اختراقا عالميا في القدرة على اكتشاف الأنفاق. أهنئ رئيس هيئة الأركان العامة للجيش وجيش الدفاع والشاباك ورجال الاستخبارات وخبراء التكنولوجيا بمناسبة تحقيق هذا الاختراق النوعي. الحكومة تصرف أموالا طائلة من أجل إحباط تهديد الأنفاق. هذه هي جهود متواصلة لا تنتهي بين ليلة وضحاها ونحن نبذل جهودا على هذا الصعيد وسنواصل القيام بذلك بشكل يتحلى بالمثابرة والحزم".
    وأضاف نتنياهو: "إسرائيل سترد بقوة على أي محاولة تقوم بها حماس للاعتداء على جنودنا ومواطنينا. إنني متأكد بأن حماس تدرك ذلك جيدا. وأقول للمواطنين الذين يسكنون في البلدات المتاخمة لقطاع غزة إن جيش الدفاع يعمل على مدار الساعة من أجل ضمان أمنكم ومجرى حياتكم الطبيعي".
    وفي بيانٍ وصلت لـ"سبوتنيك" نسخه منه، قال وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون، بهذا الصدد أيضاً: "نحن نكرس الجهود الكبيرة — التكنولوجية، والاستخبارات العملية — للكشف عن الأنفاق في قطاع غزة. وخلال السنوات، وجدنا العديد من الأنفاق، ونضيف جهودا مضنية للقيام بذلك."
    وأضاف يعالون: "إن البحث عن الأنفاق هو أولوية لقوات الأمن وجيش الدفاع الإسرائيلي، وتوفير التدابير اللازمة لهذا الغرض. الأنفاق التي نتعامل معها معقدة للغاية، ودولة إسرائيل هي الرائدة في العالم في هذا المجال".
    وقال قائد القيادة الجنوبية للجيش الإسرائيلي اللواء إيال زامير، في بيان صدر عن الجيش وصل لـ"سبوتنيك" نسخه عنه، اليوم: "إن الكشف عن النفق في الأيام الأخيرة هو نتيجة عمل طويل وتصميم ومهارة قواتنا، وستواصل قوات الدفاع الإسرائيلية تنفيذ جميع الوسائل المتاحة فوق الأرض وتحتها لإحباط أي محاولة للمساس بمواطني إسرائيل أو جنود من جيش الدفاع الإسرائيلي ".
    هذا وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن اليوم، أنه كشف نفق تحت الأرض يمتد من قطاع غزة إلى داخل إسرائيل بطول 2 كيلومتر.

    انظر أيضا:

    نتنياهو: لقد حان الوقت أن يعترف العالم بسيادة إسرائيل على الجولان
    سياسي سوري: نتنياهو يطمع في "دويلة الجولان".. والانتخابات نزيهة
    بوتين يجتمع مع نتنياهو في موسكو يوم 21 أبريل
    الكلمات الدلالية:
    بنيامين نتنياهو, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook