17:38 GMT23 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    203
    تابعنا عبر

    أكد رئيس التحرير لمكتب وكالة "سبوتنيك" في تركيا، تورال كريموف، اليوم الأربعاء، أن السلطات التركية سحبت منه الاعتماد، ومنعته من دخول بلادها.

    موسكو، 20 أبريل — سبوتنيك.

    وقال كريموف:

    أخذ موظف من الجمارك في مطار أتاتورك في إسطنبول، جواز سفري، وتم احتجازي حوالي ساعة دون توضيح أسباب هذا التأخير، وبعد ذلك أعطوني ورقة، جاء فيها، أنني مسافر غير مرغوب به في البلاد، وممنوع دخولي البلاد، ولم يكن مكتوب في النص أي معلومات تشير إلى أسباب هذه الإجراءات، كما تم سحب البطاقة الصحفية والإقامة مني، وتم الطلب مني العودة إلى روسيا على متن أول رحلة.

    وقد أعلنت وزارة الخارجية الروسية، في وقت سابق، أن موسكو تعتبر حجب تركيا لموقع "سبوتنيك" على أراضيها هو عمل غير شرعي، مؤكدة أن حجج أنقرة بهذا الشأن غير مقنعة أبدا.

    ويذكر، أن الموقع تم حجبه، مساء يوم الخميس، الـ 14 من الشهر الجاري، وعلق تنبيه على مدخل الوكالة يشير إلى أن الموقع تم حجبه بأمر من السلطات، بموجب أحكام القانون رقم 5651.

    ويأتي هذا الحادث على خلفية التدهور الشديد للعلاقات بين روسيا وتركيا بسبب إسقاط تركيا قاذفة روسية من طراز "سو-24"، يوم 24 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي في سوريا.

    وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد وقع بعد ذلك مرسوما حول اتخاذ إجراءات لضمان الأمن القومي وإجراءات اقتصادية خاصة بحق تركيا، وأصدرت الحكومة الروسية قرارا لتنفيذا لهذا المرسوم.

    انظر أيضا:

    تركيا تحجب موقع "سبوتنيك"
    رئيسة تحرير "سبوتنيك" تعلق على حجب موقع الوكالة في تركيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار تركيا, قمع للحريات, إغلاق, سبوتنيك, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook