12:24 GMT24 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    أعلنت وسائل إعلام أمريكية، الثلاثاء، فوز دونالد ترامب عن الحزب الجمهوري وهيلاري كلينتون عن الديمقراطيين في الانتخابات التمهيدية بولاية نيويورك، وذلك حسب نتائج استطلاعات للرأي لدى خروج الناخبين من مراكز الاقتراع.

    وقالت محطة "CNN"، إن ترامب تمكن من كسب الانتخابات التمهيدية في نيويورك، وهو ما كان متوقعا حسب الاستطلاعات السابقة التي رجحت حصوله على 50 % مقابل 20% لكل من منافسيه تيد كروز وجون كيسيك.

    ويصر رجل الأعمال، المثير للجدل، على أنه المرشح الوحيد بين المرشحين الجمهوريين الثلاثة القادر على كسب أصوات جديدة كافية للفوز بولايات رئيسية تعتبر معقلا للديمقراطيين، خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة.

    وكان مدير حملة ترامب، كوري ليواندوسكي، قد قال في مقابلة، إنه على الرغم من أن المرشح المثير للجدل لم يدخل بعد السباق الرئاسي، إلا أنه يملك ميزة في نيويورك لأنه معروف في الولاية ويوظف كثيرين من سكانها في مشروعات أعمال.

    أما في معسكر الحزب الديمقراطي، فقد تمكنت كلينتون، التي تتصدر أصلا السباق الديمقراطي، من الفوز على منافسها السناتور بيرني ساندرز، إذ أظهرت نتائج جزئية حصولها على 60 % من الأصوات مقابل 40 % لمنافسها.

    وبهذا الفوز، وضعت كلينتون، وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة التي كانت قد مثلت نيويورك مرتين كعضو في مجلس الشيوخ، حدا لسلسة هزائم منيت بها منذ 22 مارس الماضي (فوز واحد وسبع هزائم أمام منافسها ساندرز).

    وحتى اليوم حصدت كلينتون أكثر من 1700 مندوب (بينهم 469 من كبار المندوبين) مقابل حوالى 1100 لساندرز (بينهم 31 من كبار المندوبين). ويجب الحصول على أصوات 2383 مندوبا لنيل ترشيح الحزب رسميا.

    وولاية نيويورك هي الثانية بعد كاليفورنيا من حيث عدد المندوبين، الذين سيمنحون في ختام الانتخابات التمهيدية: 247 ديموقراطيا (بدون احتساب كبار المندوبين الـ44) و95 جمهوريا.

    انظر أيضا:

    هيلاري كلينتون تعد بكشف سر الكائنات الفضائية في "المنطقة 51"
    كلينتون: قادة العالم يدعمونني خوفا من وصول "ترامب" للبيت الأبيض
    كروز: ترامب هو "كيم كارداشيان" الانتخابات الرئاسية‬
    ترامب يشكل خطرا على العالم
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أمريكا, أخبار العالم, انتخابات تمهيدية, فوز, سباق الرئاسة الأمريكية, الحزب الديموقراطي, الحزب الجمهوري, دونالد ترامب, هيلاري كلينتون, نيويورك, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook