10:04 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    لقاء بوتين ونتنياهو

    نتنياهو: اللقاء مع بوتين كان ناجحا وهاما جدا

    © Sputnik. Michail Klimentjev
    العالم
    انسخ الرابط
    561522

    وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اللقاء الذي عقده اليوم مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه هام جدا وناجح

    تل أبيب — سبوتنيك

    وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اللقاء الذي عقده اليوم مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه هام جدا وناجح، مشيرا الى أنه تم مناقشة التنسيق الأمني بين الدولتين بالإضافة إلى موضوع مخصصات التقاعد للمواطنين الإسرائيليين من أصول روسية.

    وقال نتانياهو: "أنهيت الآن لقاء هام جدا وناجح جدا مع الرئيس بوتين. حددت الهدف بتقوية التنسيق الأمني بين روسيا وإسرائيل لمنع الاخفاقات. خلال اللقاء اتفقنا على أن قائد سلاح الجو وسكرتيري العسكري سيلتقون في اجتماع خاص مع وزير الدفاع الروسي والعديد من الجنرالات. لقد أتموا اللقاء وأجابوا على أسئلة كانت مفتوحة وبذلك حققنا تقدما هاما جدا لأمن إسرائيل".

    وأضاف: "الأمر الثاني الذي تم الاتفاق عليه خلال اللقاء هو موضوع مخصصات التقاعد وهو موضوع هام للآلاف من الإسرائيليين [من أصل روسي] الذين ليس لديهم مخصصات تقاعد وسوف يختم على هذا الموضوع بشكل نهائي خلال زيارتي لموسكو في السبع من يونيو/ حزيران، عندما سنحتفل بمرور 25 سنة على العلاقات بين الدولتين. هذه قضايا هامة جدا أحدها أمني والآخر اجتماعي".

     وأضاف نتنياهو: "تناقشنا في جميع الأمور في المنطقة: موضوع إيران، موضوع الأسلحة والموضوع الفلسطيني ولكن هذا لم يكن نقطة تركيز اللقاء بيننا وبين المسؤولين العسكريين الروس، بينما الموضوع المركزي كان التنسيق الأمني والمشاكل التي ظهرت مؤخرا تم حلها وهذا إنجاز هام جدا. مهم جدا المحافظة على حرية عمل الجيش والسلاح الجوي للدفاع عن أنفسنا." 

    انظر أيضا:

    بوتين يعلل أسباب زيارة نتنياهو إلى روسيا
    الكرملين يحدد منبع أهمية زيارة نتنياهو
    نتنياهو يزور موسكو غداً ويلتقي بالرئيس بوتين
    الكلمات الدلالية:
    بنيامين نتنياهو, فلاديمير بوتين, إسرائيل, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik