15:35 20 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    المتظاهرون فى فلسطين

    إسرائيل تخرب القطاع السياحي الفلسطيني

    Ramallah News
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01

    قالت وزيرة السياحة الفلسطينية رولا معايعة، إن ما تقوم به القوات الاسرائيلية في المواقع الأثرية الفلسطينية يعد خرقاً واضحاً للقانون والاتفاقيات الدولية والثنائية الموقعة بين الجانبين.

    وأشارت معايعة، خلال مشاركتها في مؤتمر الكنائس العام، والذي عقد في مركز كارتر الرئاسي في مدينة أتلانتا الأميركية، تحت عنوان "تكريس السلام وتعزيز الصمود"، إلى الإجراءات التي تستخدمها إسرائيل للحد من نمو وتطور القطاع السياحي الفلسطيني.

    وأوضحت أن هذه المعيقات "تتمثل في الإغلاقات والحواجز والاقتحامات للمدن والمخيمات الفلسطينية، علاوة على الاستمرار بتقطيع أواصر القرى والمدن الفلسطينية وحصارها بالحواجز العسكرية، واستمرار الاستيطان ومصادرة الأراضي".

    وأكدت معايعة على أهمية المواقع الأثرية التي تحتضنها فلسطين، والتي تعتبر جزءاً مهما من التراث الفلسطيني، مضيفةً "هذه المواقع السياحية والأثرية والدينية الفريدة على مستوى العالم تؤهل فلسطين لتكون الوجهة السياحية الأهم".

    ونوهت إلى ضرورة "رفد القطاع السياحي الفلسطيني بوفود سياحية جديدة من شأنها رفع نسب الوفود السياحية القادمة لفلسطين، ورفع نسبة الإشغال في المرافق السياحية الفلسطينية".

    انظر أيضا:

    "فلسطين ترحب برفض "اليونسكو" استخدام مصطلح "جبل الهيكل
    فلسطين تدرس الاستغناء عن العملة الاسرائيلية "الشيقل"
    فلسطين تسعى لاستصدار قرار دولي لوقف الاستيطان الإسرائيلي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار فلسطين, سياحة, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik