10:23 21 يناير/ كانون الثاني 2018
مباشر
    الطريق الدرج في النرويج

    السلطات النرويجية ترفع المبلغ المقدم للاجئين الذين يغادرون البلاد طوعاً

    © Photo/ Stefan Krause
    العالم
    انسخ الرابط
    1 0 0

    نقلت القناة التلفزيونية النرويجية " إن آر كي" عن وزير الهجرة النرويجي سيلفي ليستهاوغ، اليوم الاثنين، أن السلطات النرويجية تعتزم رفع المدفوعات إلى 30 ألف كرون[ما يعادل حوالي 3600 دولار أمريكي] لأول 500 لاجئ يغادرون المملكة طوعاً في غضون فترة الشهر والنصف القادم.

    مورمانسك — سبوتنيك
    وقال البيان الذي بثته القناة "تعتزم إدارة شؤون اللاجئين دفع 10 آلاف كرون إضافية لأول 500 لاجئ يوافقون على مغادرة البلاد طوعاً". وأكدت القناة بأن المبلغ المعروض لحد الآن هو 20 ألف كرون. وبرأي الوزير النرويجي، فإن هذه الإجراءات من شأنها التسريع في اتخاذ اللاجئين قرار العودة إلى بلادهم. والعرض ساري المفعول خلال ستة أسابيع وفقط لـ 500 شخص، من طالبي اللجوء إلى النرويج.

    ونقلت القناة على لسان الوزير النرويجي"نحن نشجع الكثيرين من اللاجئين على العودة إلى ديارهم عن طريق الزيادة القليلة في القيمة التي تدفع لهم في حال غادروا البلاد. وهذا يوفر علينا مبالغ طائلة ، إذ أن المأوى الذي نوفره للاجئين يكلفنا مبالغ ليست بالقليلة".
    وعلاوةً على ذلك، فإن فئة العائلات التي لديها طفلين وفئات أخرى من طالبي اللجوء بإمكانهم الحصول على 80 ألف كرون [أكثر من 9000 دولار] بالإضافة لتذكرة سفر مجانية إلى ديارهم.
    ووفقاً لمديرية شؤون المهاجرين في النرويج، فإن 31 ألف لاجئ تقدموا بطلب لجوء خلال العام الماضي، وكانت السلطات قد افترضت زيادة تقديم الطلبات المماثلة في هذا العام، ومع ذلك انخفض وبشكل ملحوظ عدد الطلبات في الأشهر الأولى لهذا العام والتي ربما يرجع سببه إلى تشديد قوانين الهجرة.

    انظر أيضا:

    روسيا تعارض ترحيل اللاجئين عن النرويج
    النرويج: مطلوب 5 آلاف دراجة لترحيل لاجئين من الشرق الأوسط
    هل يستقيل أردوغان بعد نشر النرويج بيانات عن تهريب "داعش" للنفط إلى تركيا
    الكلمات الدلالية:
    أزمة اللاجئين, اللاجئون, اللاجئين, النرويج
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik