00:44 25 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    عناصر من الشرطة الهنغارية يحاولون منع أسرة من المهاجرين من العبور عبر محطة للسكك الحديدية المجر، 3 سبتمبر 2015.

    الفرنسيون يعتبرون المهاجرين مصدراً هاماً للجريمة

    © REUTERS / Laszlo Balogh
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    وفقا لاستطلاع "سبوتنيك- آراء"، تعتقد الغالبية العظمى من الفرنسيين 64٪، أن وجود مهاجرين من أفريقيا والشرق الأوسط على الأراضي الفرنسية، هو مصدر هام للجريمة.

    تبين هذا من خلال استطلاع رأي أجرته شركة الدراسات الفرنسية المعروفة Ifop ، بناء على طلب من وكالة "سبوتنيك" الدولية للأنباء والإذاعة. عموما أظهر الفرنسيون اطلاعا عالي المستوى في موضوع جرائم اللاجئين — فقط 8% لم يستطيعوا الإجابة. و28% من المستطلعين الفرنسيين يعتبرون أن وجود عدد كبير من المهاجرين لا يؤثر على ارتفاع مستوى الجريمة.

    المهاجرون من أفريقيا والشرق الأوسط يقومون بارتكاب جرائم بشكل منتظم في أوروبا الغربية. ففي 17 أبريل/ نيسان 2016 في باريس، قام حشد من اللاجئين المعبأين عدوانياً، الذين يعتقد أنهم من منشأ أفريقي وشرق أوسطي، قاموا بأعمال شغب بالقرب من محطة مترو "ستالينغراد".

    أجرت الاستطلاع في فرنسا، شركة الدراسات الكبرى  Ifop في فترة 3- 5 شباط/ فبراير 2016. شارك في الاستطلاع 1499 شخصا، يمثلون سكان فرنسا وفقا للعمر والجنس ومكان السكن. 

    الفرنسيون يعتبرون المهاجرين مصدراً هاماً للجريمة
    © Sputnik .
    الفرنسيون يعتبرون المهاجرين مصدراً هاماً للجريمة

    نبذة عن مشروع "سبوتنيك- آراء"

    تم إطلاق هذا المشروع الدولي لدراسة الرأي العام في كانون الثاني/ يناير عام 2015، بالتعاون مع شركات الدراسات الشهيرة Populus  وIFop، و Forsa. ضمن أطر مشروع "سبوتنيك — آراء"، يتم استطلاع الرأي العام بشكل دوري في الولايات المتحدة ودول أوروبا بشأن القضايا الاجتماعية والسياسية الملحة.

    سبوتنيك (sputniknews.com) — هي وكالة دولية للأنباء والإذاعة، لها مراكز إعلامية متعددة الوسائط في عشرات البلدان. لدى سبوتنيك مواقع إلكترونية بأكثر من 30 لغة، ومحطات بث إذاعي تناظري ورقمي، وتطبيقات للتليفونات المحمولة وصفحات على شبكات التواصل الاجتماعي. يُبَثّ الشريط الإخباري لوكالة "سبوتنيك" للمشتركين على مدار الساعة باللغات الإنجليزية والعربية والإسبانية والصينية.

    اطلعوا على استطلاعات "سبوتنيك — آراء" الأخرى:

    http://sputniknews.com/trend/sputnik_polls_2016/

    انظر أيضا:

    استطلاع: الإعلام يغطي جرائم المهاجرين بانحياز
    ثلث الأوروبيين والأمريكيين يعتبرون القرم جزءا من روسيا
    استطلاع للرأي يظهر أن أكثر من نصف الأوروبيين لا يثقون بإعلام بلادهم في تغطية أحداث أوكرانيا
    الكلمات الدلالية:
    أزمة اللاجئين, المهاجرين, الشرق الأوسط, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik