18:31 24 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    باراك أوباما

    أوباما: نستطيع تدمير كوريا الشمالية

    © AP Photo / Carolyn Kaster
    العالم
    انسخ الرابط
    0 55

    وصف الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، كوريا الشمالية، بأنها لا يمكن التنبؤ بها، واصفا النظام الكوري الشمالي بأنه يشكل تحديا كبيرا.

    موسكو — سبوتنيك
    وقال الرئيس الأمريكي، في مقابلة مع شبكة "سي بي اس"، إن كوريا الشمالية "لا يمكن التنبؤ بها تماما"، كما أن زعيم البلاد كيم جونغ أون، هو "غير مسؤول تماما، بحيث أننا لا نريد التقارب معهم".
    وقال أوباما: "الأولوية في مهمتنا هي حماية الشعب الأمريكي وحلفائه — جمهورية كوريا واليابان، الذين هم عرضة لأعمال استفزازية، التي يتم رسمها في كوريا الشمالية".
    وأضاف أوباما، أن هذه المهمة لا يمكن أن يكون حلها بسيطا.

    وخلص أوباما إلى القول إنه "من الواضح أننا نستطيع تدمير كوريا الشمالية، وذلك بفضل الترسانات التي لدينا، ولكن بالإضافة إلى التكاليف البشرية التي ستنتج عن هذا، فهي على مقربة من شريك حيوي لنا — جمهورية كوريا"


    وقال أوباما، إن الولايات المتحدة حاليا تنفق الكثير من الوقت على نشر أنظمة الدفاع الصاروخية. وهكذا، فإن الدولة بنصبها للدرع تهدف إلى منع تهديد طفيف نسبيا، والذي تمثله حاليا كوريا الشمالية.
    هذا وكانت كوريا الشمالية،د قد أعلنت مرارا أنها على استعداد لتوجيه ضربات وقائية ضد الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية في حال ظهور تهديد لأمنها القومي. وتفيد الأنباء الواردة من سيؤول أن بيونغ يانغ أنهت استعدادها لإجراء خامس اختباراتها النووية.

    انظر أيضا:

    عسكري سوري سابق: أوباما "كذاب"
    معركة حلب وعقيدة أوباما الجديدة لضرب محادثات جنيف وتقسيم سورية لمناطق نفوذ
    الكرملين يشير إلى أخطاء في تصريحات أوباما
    الكلمات الدلالية:
    كيم جونغ أون, باراك أوباما, كوريا الشمالية, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik