10:10 23 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    القوات الخاصة الأمريكية

    البنتاغون: قوات أمريكية خاصة في سوريا اغتالت 40 قائدا في تنظيم "داعش"

    YouTube.com
    العالم
    انسخ الرابط
    0 63101

    قال مسؤولون في البنتاغون، إن "قوات أمريكية خاصة في سوريا اغتالت في الفترة الأخيرة حوالي 40 قائدا في تنظيم "داعش" الإرهابي، ممن يشتبه أنهم على علاقة بهجمات إرهابية في فرنسا وبروكسل ومصر وإفريقيا".

    وأكد المسؤولون، أن هذه القوات قد نجحت في شل قدرات جماعات مسؤولة عن تجنيد مقاتلين أجانب، وبخاصة الأوروبيين منهم.

    ونقل موقع "ديلي بيست" الأمريكي عن مسؤول آخر، أن أقل من نصف قيادات "داعش" قد تم تصفيتهم، بمن فيهم بعض القيادات العليا مثل حاجي إمام، الذي قتل بعملية خاصة للقوات الأمريكية في مارس/ آذار الماضي.

    وتابع الموقع، إنه من بين القيادات الداعشية التي تم التخلص منها شريف المؤذن في سوريا، الذي أعلن عن مقتله ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وكان المسؤول عن التنسيق بين العقل المدبر لهجمات باريس عبدالحميد أبا العود وبين قيادات في تنظيم "داعش"، علاوة على مقتل عبدالقادر حكيم القيادي المرتبط بهجمات باريس، وقتل في الموصل، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وهو أحد من سهلوا تنفيذ هجمات باريس.

    كما أوضح مسؤولون، أن غرفة العمليات في سوريا التي يديرها جهاز الاستخبارات الأمريكي، تساعد قوات التحالف على تحديد الأهداف لقصفها من الجو، وتقوم بتجهيز الأرض لوصول المزيد من القوات إلى سوريا للقضاء على "داعش".

     كما ذكر المسؤول الأمريكي، أن الولايات المتحدة لا تعلن عن تفاصيل عمليات أسر أو اغتيال قادة "داعش"، حتى تستطيع معرفة ردود أفعال التنظيم، وكيف سيتواصل مع باقي خلاياه، بالإضافة إلى من سيتولى المنصب بعد القضاء على القيادي الذي كان يشغله.

    وأشار الموقع الأمريكي، إنه ليس من الواضح كم عدد المدنيين الذين سقطوا جراء الضربات التي قامت بها القوات الخاصة الأمريكية، حيث اعترفت الولايات المتحدة بقتل 41 مدنيا عن طريق الخطأ في 20 شهرا منذ بدء ضربات التحالف، وفي بعض الأحيان لا يتم الإعلان عن أعداد الضحايا.

    انظر أيضا:

    البنتاغون منزعج من تقليص ميزانية العمليات العسكرية
    البنتاغون يعترف بخطئه
    البنتاغون يدرس الاستعانة بـ"الدرونز" في سيناء
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أمريكا, أخبار العالم, الحرب على الإرهاب, تصفية قيادات داعش, البنتاغون, أمريكا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik