Widgets Magazine
10:39 23 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    المرشح لرئاسة الولايات المتحدة دونالد ترامب

    ترامب يشجع بريطانيا على الانسحاب من الاتحاد الأوروبي

    © Sputnik . Alexei Filippov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    قال دونالد ترامب، المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، إن بريطانيا ستكون في وضع أفضل لو تخلت عن عضويتها في الاتحاد الأوروبي.

    جاء كلام ترامب بعد أسابيع قليلة على زيارة قام بها الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، للندن حذر فيها من مغبة التخلي عن عضوية الاتحاد الأوروبي.

    لكن المرشح الجمهوري أقر، أمس الخميس، في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، أن الشعب البريطاني هو صاحب الكلمة الأخيرة في تقرير مصيره.

    واستدرك ترامب قائلا، إن "إحساسه" الخاص يفيد بأن الشعب البريطاني ينبغي أن يصوت في الاستفتاء المقرر في 23 يونيو/ حزيران المقبل على الخروج من الاتحاد الأوروبي.

    وأضاف ترامب، "أعتقد أن الهجرة كانت شيئا فظيعا بالنسبة إلى أوروبا، معظمها جاءت بدافع من ضغوط الاتحاد الأوروبي"، لأنه يعتبر منطقة جاذبة بالمقارنة مع المناطق التي تشهد حروبا وكوارث.

    ومضى المرشح الجمهوري قائلا، إن الشعب البريطاني "سيكون في وضع أفضل بدون الاتحاد الأوروبي. هذا موقف شخصي لكنني لست بصدد إلقاء توصية، إنه مجرد إحساس".

    وقال ترامب "أعرف بريطانيا العظمى حق المعرفة…لي استثمارات كثيرة هناك، وسيكونون في وضع أفضل بدون الاتحاد الأوروبي، لكن عليهم أن يتخذوا قرارهم بأنفسهم".

    وكان أوباما قال الشهر الماضي خلال زيارته لبريطانيا، إن عضوية لندن في الاتحاد الأوروبي يزيد من نفوذ بريطانيا على مستوى البلد.

    ولكنه حذر من أن انسحاب بريطانيا ستكون له عواقب اقتصادية، إذ أن توقيع اتفاق اقتصادي للتبادل التجاري بين البلدين سيكون في "ذيل قائمة" الاتفاقات التجارية التي تنتظر دورها للتصديق عليها.

    انظر أيضا:

    كلينتون: ترامب "متهور" وانتخابه للرئاسة خطر
    ماذا فعل ترامب مع ملكة جمال السويد ليسخر منه أوباما؟
    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, أخبار العالم, استفتاء, التخلي عن عضوية, الاتحاد الأوروبي, أمريكا, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik