05:08 GMT18 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    رد صديق خان، عمدة العاصمة البريطانية لندن، على المرشح الجمهوري الأمريكي المثير للجدل، دونالد ترامب، رافضا "استثناءه" من حظر دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة الأمريكية وهي الاستراتيجية التي وعد ترامب بتنفيذها في حال فاز بالرئاسة الأمريكية.

    وقال خان، الذي فاز الخميس الماضي في الانتخابات بلندن، لشبكة CNN: "الأمر لا يتعلق بي فقط، ولكنه يخص أصدقائي وعائلتي وكل من يأتي من خلفية مشابهة لي، في أي مكان في العالم".

    وكان خان قد علق سابقا "في حديث سابق لمجلة "تايم"، بالقول، "دونالد ترامب ومن حوله يعتقدون أن القيم الليبرالية الغربية تتعارض مع الإسلام، ولندن أثبتت أنه مخطئ".

    وأضاف خان، أنه كان يخطط لزيارة الولايات المتحدة قبل يناير/ كانون الثاني الماضي، متابعا، "في حال فاز ترامب، وإذا أصبح الرئيس الأمريكي، سيتم إيقافي عن الذهاب إلى هناك بحكم ديني، ما يعني أنه لا يمكنني التعامل مع رؤساء البلديات الأمريكية وتبادل الأفكار معهم".

    وكان ترامب قد دعا، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، إلى منع "شامل وكامل" للمسلمين من دخول أمريكا، كما دعا إلى مراقبة المساجد وتأسيس قاعدة بيانات للمسلمين الذين يعيشون في الولايات المتحدة.

    انظر أيضا:

    ترامب يستثني عمدة لندن المسلم من سياساته التمييزية
    عاصفة ترامب الجديدة: الإسلام يكره أمريكا
    ماذا سيحدث للولايات المتحدة إذا أصبح ترامب الرئيس
    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, أخبار العالم, رفض, دعوة, صديق خان, أمريكا, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook