21:09 GMT25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، اليوم الثلاثاء، أن البنوك الأوروبية، حرة في التعاون والدخول في معاملات مع إيران في إطار الاتفاق بشأن برنامجها النووي.

    موسكو — سبوتنيك.

    وقال كيري، في مقابلة مع شبكة "سي ان ان"، تعليقا على المخاوف من أصحاب البنوك الأوروبية في مسألة التعاون مع إيران: "ينبغي أن لا تخافوا، هذا من غير المعقول. في اتفاقنا ينص بشكل واضح جدا بأن البنوك في أوروبا أحرار في الدخول في المعاملات والحسابات المصرفية المفتوحة، والانخراط في التجارة، وبشكل دقيق جدا (قيل) ما الذي هو مسموح به وما هو غير مسموح به".

    وأضاف كيري، أنه بموجب الاتفاقية:"إيران يمكنها أن تجري المعاملات، التي كانت محظورة في السابق".

    يذكر، أن السداسية الدولية وإيران توصلتا في صيف عام 2015 إلى اتفاق تاريخي حول تسوية القضية النووية الإيرانية، وسيتم تنفيذ الاتفاق برفع العقوبات الاقتصادية التي فرضتها الولايات والاتحاد الأوروبي ومجلس الأمن الدولي.

    وكانت الدول الغربية أعلنت، في يوم 16 يناير/كانون ثاني 2016 رفع العقوبات عن إيران، المفروضة عليها منذ أكثر من 10 سنوات على خلفية اتهامها بتطوير سلاح نووي. وبينما تم رفع العقوبات المتعلقة بالبرنامج النووي، لا تزال إيران ترزح تحت عقوبات سببها اتهامها بحيازة صواريخ باليستية، وبانتهاك حقوق الإنسان.

    انظر أيضا:

    إيران: استعدنا 73 قطعة أثرية كانت لدى الحكومة الأمريكية
    ظريف: لا يمكن لأحد في العالم أن يقول إن إيران تضررت نتيجة توقيعها الاتفاق النووي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إيران, أخبار العالم, التعاون الاقتصادي والتجاري, الاتفاق النووي, البنوك الأوروبية, أوروبا, أمريكا, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook