17:03 GMT05 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    الخلافات التركية الأوروبية (74)
    0 10
    تابعنا عبر

    وفقاً لاستطلاع "سبوتنيك-آراء"، فإن ما يقرب من نصف الأوروبيين 49% أجابوا بأن تركيا لن تنضم أبدا للاتحاد الأوروبي أو يمكن أن تنضم إلى الاتحاد الأوروبي بعد 10 سنوات أو أكثر. ويتفق مع هذا الرأي 58% من الألمان، 55% من الفرنسيين و 33% من البريطانيين.

    تم الحصول على البيانات من خلال الاستطلاع، الذي أجرته شركة الأبحاث الفرنسية إيفوب والشركة البريطانية بوبولوس، بطلب من وكالة الأنباء والإذاعة "سبوتنيك".

    وردا على سؤال "من وجهة نظركم، متى تعتقدون أن تركيا سوف تنضم إلى الاتحاد الأوروبي، فكان رد  17% فقط من الفرنسيين، و 27% من الألمان و 38% من البريطانيين أن تركيا ستنضم إلى الاتحاد الأوروبي في غضون السنوات الـ10 المقبلة. ولم يتمكن من الإجابة على السؤال 29% من العينة في المملكة المتحدة، و 28% من الفرنسيين و 15%من مواطني ألمانيا.

    الأوروبيون لا يتوقعون انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي
    © Sputnik
    الأوروبيون لا يتوقعون انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي

    وأجرت الاستطلاع في المملكة المتحدة واحدة من أهم الشركات البريطانية للبحوث "بوبولوس"، في الفترة من 15-21 أبريل/نيسان 2016، أما في فرنسا وألمانيا فقد أجرت الاستطلاع شركة الأبحاث الفرنسية وهي من أقدم شركات استطلاع الرأي العام، "إفوب"، في الفترة من 14 —18 أبريل 2016. وقد شارك في عينة الاستطلاع من المملكة المتحدة 1045 شخصا، ومن ألمانيا 989 شخصا ومن فرنسا 1008 أشخاص. وتمثل العينة السكان حسب الجنس والسن والموقع الجغرافي. أما هامش الخطأ الأقصى للبيانات  +/- 3.1% مقابل مستوى ثقة 95%.


    نبذة عن مشروع "سبوتنيك- آراء"

    تم إطلاق هذا المشروع الدولي لدراسة الرأي العام في كانون الثاني/ يناير عام 2015، بالتعاون مع شركات الدراسات الشهيرة Populus  وIFop، و Forsa. ضمن أطر مشروع "سبوتنيك — آراء"، يتم استطلاع الرأي العام بشكل دوري في الولايات المتحدة ودول أوروبا بشأن القضايا الاجتماعية والسياسية الملحة.

    سبوتنيك(sputniknews.com)   وكالة أنباء وإذاعة، لها مراكز إعلامية متعددة الوسائط في عشرات البلدان. تشمل "سبوتنيك" مواقع إلكترونية بأكثر من 30 لغة، ومحطات بث إذاعي تناظري ورقمي، وتطبيقات للتليفونات المحمولة وصفحات على شبكات التواصل الاجتماعي. يُبَثّ الشريط الإخباري لوكالة "سبوتنيك" للمشتركين على مدار الساعة باللغات الإنجليزية والعربية والإسبانية والصينية.

               
    للاطلاع على دراسات "سبوتنيك- آراء" الأخرى:

    http://sputniknews.com/trend/sputnik_polls_2016/

     

    الموضوع:
    الخلافات التركية الأوروبية (74)

    انظر أيضا:

    استطلاع: الإعلام يغطي جرائم المهاجرين بانحياز
    استطلاع: أغلب البريطانيين يؤيدون الانسحاب من الاتحاد الأوروبي
    الكلمات الدلالية:
    تركيا, الاتحاد الأوروبي, دخول تركيا الاتحاد الأوروبي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook