16:04 23 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    تركيا

    آلاف الأتراك يتظاهرون في اسطنبول

    © Sputnik . Ruslan Krivobok
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30

    أكد عضو اتحاد غرف المهندسين المعماريين ولجنة تضامن تقسيم، جيم توزون، لمراسلة "سبوتنيك"، اليوم الثلاثاء، أن آلاف المواطنين الأتراك احتشدوا في شارع الاستقلال بمدينة اسطنبول لإحياء الذكرى الثالثة لمظاهرات متنزه كزي المناهضة لحكومة حزب "العدالة والتنمية".

    أنقرة — سبوتنيك

    مشيرا إلى مشاركة أهالي الشباب الذين فقدوا حياتهم جراء عنف شرطة السلطات التركية وقمعها للمتظاهرين في عام 2013 في التظاهرة الحاشدة.

    وقال، إن عدداً كبيراً من منظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية شاركت في التظاهرة لافتا، إلى أن الشرطة فرضت إجراءات أمنيه مشددة في مدينة اسطنبول منذ ساعات الصباح الباكر في الذكرى الثالثة للتظاهرات التي جرت في المدينة عام 2013 ، ونشرت مئات من عناصر الشرطة المسلحين في ساحة تقسيم وقرب متنزه كزي بهدف منع دخول المشاة إليها.

    وأفاد بأن الشرطة اعترضت طريق المتظاهرين بهدف منعهم من التوجه نحو ميدان تقسيم، ولفت إلى أن الشرطة قامت صباح اليوم، بمداهمة مقر اتحاد غرف المهندسين المعماريين في اسطنبول وأوقفت 16 شخصا من أعضاء الاتحاد، وهو من بين الموقوفين، وذلك بهدف الانتقام من احتجاجات متنزه كزي.

    وأشار إلى أن الشرطة احتجزت أعضاء اتحاد غرف المهندسين المعماريين طيلة النهار في مديرية الأمن ولكنهم جاؤوا إلى متنزه كزي مباشرة بعد إخلاء سبيلهم لأن متنزه كزي، يعني الكثير بالنسبة للاتحاد ولجنة تضامن تقسيم التي تشكلت خلال المظاهرات المناهضة لنظام أردوغان عام 2013.

    ولفت إلى أن عدداً كبيراً من المدن التركية بينها أنقرة وأنطاليا وأزمير، شهدت تظاهرات حاشدة بمناسبة الذكرى الثالثة لتظاهرات متنزه كزي.

    انظر أيضا:

    الكرملين: بوتين لن يحضر القمة الإنسانية العالمية في اسطنبول
    انفجار يهز اسطنبول (صور)
    محاولة اغتيال صحفي معارض مشهور في اسطنبول
    الكلمات الدلالية:
    تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik