02:16 20 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    معبر الحدود الأوكرانية البولندية

    السلطات الأوكرانية تمنع 17 صحفيا روسيا من دخول البلاد

    © Sputnik . Pavel Palamartshuk
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أدانت لجنة حماية الصحافة في بيان لها صدر، يوم الخميس، منع السلطات الأوكرانية 17 صحفيا روسيا من دخول البلاد حتى 31 ديسمبر من العام 2017.

    موسكو — سبوتنيك.

    وقالت منسقة المنظمة لأوروبا وآسيا الوسطى، نينا اوغنيانوفا، "ندعو أوكرانيا للإلغاء الفوري لقرار منع دخول الصحفيين الروس الى أراضي البلاد في أسرع وقت".

    وأضافت، "منع الصحفيين من دخول البلاد أمر غير بناء، ويجب على أوكرانيا أن تقوم بكل ما يمكن لكي تكون مثالا على حرية المعلومات والنقاش العام".

    يذكر أن الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو كان قد وقع على مرسوم يوم 27 ايار/مايو ينص على أن كافة الصحفيين الذين يعملون وسائل إعلام مملوكة للحكومة الروسية، أو الخاضعة لسيطرتها، يشكون "خطرا حقيقيا أو محتملا على المصالح الوطنية، والأمن القومي، وسيادة ووحدة أراضي أوكرانيا"، كما يتهم المرسوم الصحفيين بالمساهمة "في النشاط الإرهابي".

    هذا وتشمل قائمة الصحفيين الذين منعوا من دخول أوكرانيا حتى نهاية 2017 المدراء التنفيذيين، وكبار المحررين، والمراسلين، والصحفيين البارزين العاملين في القنوات الروسية وغيرها من الصحف الرسمية والمطبوعات.

    انظر أيضا:

    الكرملين يأسف لحظر دخول غورباتشوف إلى أوكرانيا
    موسكو تعتبر حظر الأفلام الروسية في أوكرانيا "حربا ضد الثقافة"
    رئيس الدوما يخصص 4 أيام لحرب ضد دولة بحجم أوكرانيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أوكرانيا اليوم, أخبار أوكرانيا, قمع, حرية, منع دخول صحفيين, السلطات الأوكرانية, لجنة حماية الصحافة, روسيا, أوكرانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik