21:33 GMT24 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    131
    تابعنا عبر

    اعتبر رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي، ألكسي بوشكوف، أن ألمانيا باتت تمثل النسخة الأوروبية من الخط الأمريكي في القارة الأوروبية.

    موسكو — سبوتنيك

    وقال بوشكوف لقناة "روسيا 24" الفيدرالية التلفزيونية، اليوم الإثنين: "لقد أصبحت ألمانيا نسخة للخط الأمريكي في القارة الأوروبية. إذا كان هذا نموذجها، فهي لا تقارننا مع "إيبولا" (في إشارة للرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي اعتبر فيروس إيبولا وروسيا أخطار استراتيجية تهدد الأمن القومي الأمريكي)، بل تقارن مع التهديدات الرئيسية الأخرى. مع ذلك، بماذا تمثل روسيا تهديدا لألمانيا؟ من المستحيل أن نفهم. ولا أي صحيفة ألمانية، ولا أي سياسي ألماني، يمكن له أن يفسر هذا، من أين يأتي التهديد الروسي لألمانيا، لا وجود لمثل هذا التهديد".

    وتابع بوشكوف أيضا: "ليست كل ألمانيا تعتقد أن هذا هو الخط الصحيح، ولكن نظرا لأن ميركل، تشغل منصب المستشارة حاليا، فهي تقوم بذلك بما يكفي. الوضع، في رأيي، لا يتحسن. في سياستها تجاه روسيا، حسب نظري، الوضع يزداد سوءا لسوء الحظ".

    وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أعرب سابقا عن أمل موسكو، بأن تقوم الحكومة الألمانية بوزن كل الإيجابيات والسلبيات، التي يمكن أن تنتج بعد اعتبار ألمانيا لروسيا بلدا منافسا.

    والجدير بالذكر أن الحكومة الألمانية تخطط لإعادة النظر في "الكتاب الأبيض" المتخصص بقضايا السياسة الأمنية لألمانيا، وآفاق تطور قواتها المسلحة، والذي يُعدُّ دليلا لسياسة الأمن القومي في البلاد. وتحتوي وثيقة "الكتاب الأبيض" على 80 صفحة، ولم يدخل عليها أي تعديلات منذ نشرها عام 2006. وصيغت بعض مواد "الكتاب الأبيض" من قبل وزارة الدفاع الألمانية، وصححتها القوى الأمنية الأخرى، وأُدخلت عليها تغييرات أساسية مؤخراً، وخاصة فيما يتعلق بروسيا، حيث أصبحت روسيا بعد هذه التغيرات "منافسة" بدلاً من أن تكون "شريكة" لألمانيا.

    انظر أيضا:

    لافروف: على ألمانيا أن تزن سلبيات وإيجابيات اعتبار روسيا بلدا خصما
    أردوغان يحذر ألمانيا من الاعتراف بإبادة الأرمن
    ضحايا في فيضانات في ألمانيا
    الكلمات الدلالية:
    أنجيلا ميركل, ألمانيا, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook