00:32 22 يناير/ كانون الثاني 2018
مباشر
    وزير الخارجية الأمريكي ونظيره السعودي  جون كيري وعادل الجبير

    الأميركيون لا يريدون دعم المملكة العربية السعودية

    © REUTERS/ Jacquelyn Martin/Pool
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30

    وفقاً لاستطلاع "سبوتنيك-آراء"، فإن الغالبية العظمى من الأمريكيين - 68% يعتقدون أن الولايات المتحدة يجب أن تتوقف تماماً أو جزئياً عن دعم المملكة العربية السعودية، طالما لم تثبت أنها لا تمول الإرهاب. تم الحصول على البيانات من استطلاع أجرته الشركة البريطانية "بوبلوس" بتكليف من وكالة الأنباء والراديو "سبوتنيك".

    وطُلب من سكان الولايات المتحدة تذكر إحدى مذكرات هيلاري كلينتون، التي عثرت عليها وسائل الإعلام، والتي كانت تنص على أن ممولي المملكة العربية السعودية يعتبروا "أكبر مصدر لتمويل الجماعات الإرهابية السنية على مستوى العالم". أيضاً عُرض على الأمريكيين التعبير عن وجهات نظرهم حول ما ينبغي أن تلتزم به سياسة الولايات المتحدة فيما يتعلق بالمملكة العربية السعودية. 12% فقط من الأمريكيين يعتقدون أنه من الضروري الحفاظ على المملكة العربية السعودية كحليف، و 20% من الأمريكيين اختاروا الإجابة "لا أعرف".

    الأميركيون لا يريدون دعم المملكة العربية السعودية
    © Sputnik.
    الأميركيون لا يريدون دعم المملكة العربية السعودية

    وأجري الاستطلاع في مارس/آذار 2016، من قبل شركة الأبحاث بوبلوس. وشمل الاستطلاع 1003 عينة في الولايات المتحدة، في السن من 18-64 عاماً. وتأتي العينة ممثلة للسكان حسب الجنس والسن والموقع الجغرافي. لا يتجاوز هامش الخطأ الحد الأقصى 3.1% في احتمال 95%.

    نبذة عن مشروع "سبوتنيك- آراء"

    تم إطلاق هذا المشروع الدولي لدراسة الرأي العام في كانون الثاني/ يناير عام 2015، بالتعاون مع شركات الدراسات الشهيرة بوبلوس، إفور وفورسا. وفي أطر مشروع "سبوتنيك — آراء"، يتم استطلاع الرأي العام بشكل دوري في الولايات المتحدة ودول أوروبا بشأن القضايا الاجتماعية والسياسية الملحة.

    سبوتنيك(sputniknews.com)   وكالة أنباء وإذاعة، لها مراكز إعلامية متعددة الوسائط في عشرات البلدان. تشمل "سبوتنيك" مواقع إلكترونية بأكثر من 30 لغة، ومحطات بث إذاعي تناظري ورقمي، وتطبيقات للتلفونات المحمولة وصفحات على شبكات التواصل الاجتماعي. يُبَثّ الشريط الإخباري لوكالة "سبوتنيك" للمشتركين على مدار الساعة باللغات الإنجليزية والعربية والإسبانية والصينية.

    للاطلاع على دراسات "سبوتنيك- آراء" الأخرى:

     http://sputniknews.com/trend/sputnik_polls_2016/

     

    انظر أيضا:

    طائرة استطلاع أمريكية تتعرض لمضايقات خطيرة من سلاح الجو الصيني
    استطلاع: الأمريكيون والأوروبيون ليسوا على دراية بدور الاتحاد السوفيتي في الانتصار على النازية
    الكلمات الدلالية:
    استطلاع سبوتنيك, تمويل الإرهاب, السعودية, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik