20:50 18 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    5100
    تابعنا عبر

    قال الإعلامى الأميركي مايكل مورجان، إن الهجوم الإرهابى الذى تم فجر اليوم فى مدينه أورلاندو هو نتيجة إهمال محاربة الفكر المتطرف الذى حذرت منه مصر مرارا وتكرارا.

    وأضاف رئيس تحرير برنامج النبض الأمريكى المذاع على قناة "القاهرة والنَّاس" المصرية، مايكل مورجان، أن الحادث دليل على تراخى السلطات الأمريكية فى التعامل مع هذا الملف الشائك.

    وأشار إلى أن خطاب الرئيس الأمريكى باراك أوباما يكشف عن صدمة الإدارة الأمريكية الحالية من وقوع أحداث اٍرهابية على أراضيها بداية من تفجير ماراثون بوسطون، ومرورا بإطلاق النيران فى سان برناندينو، ونهاية بأورلاندو، اعتقادا منهم بأن محاربة الاٍرهاب كانت تكمن فى حصره فى منطقة الشرق الأوسط البعيدة جغرافيا عن الأراضى الأمريكية.

    مؤكدا، أن هذا اعتقاد خاطئ حيث إنه من المستحيل محاصرة الاٍرهاب والسيطرة عليه وحصره فى مكان محدد وأن الأفضل القضاء عليه تماما، بغض النظر عن طبيعة الأشخاص وميولهم ومعتقداتهم أو ثقافتهم.

    وأضاف مورجان، أنه لا يدعم المثلية الجنسية ولكنه يدعم قدسية الحياة والنفس والحق فى العيش مشيرا إلى أن قتل هؤلاء الأشخاص أضاع عليهم فرصة التوبة والرجوع عن أخطائهم.

    يذكر أن الرئيس السيسى حذر مرارا وتكرارا فى قمة المناخ فى الأمم المتحدة من خطر الاٍرهاب، وأكد أن خطر الاٍرهاب على الكون أعظم من خطر التغيرات المناخية.

    كما أكد وزير الخارجية سامح شكرى، على دور مصر فى محاربة الاٍرهاب فى الشرق الأوسط، وجدد دعوته لتكاتف الجهود الدولية للقضاء على الأيدلوجية الفكرية الداعمة لهذا الاٍرهاب.

    انظر أيضا:

    منفذ عملية أورلاندو يدعى عمر متين
    "داعش" يعلن مسؤوليته عن هجوم أورلاندو
    ترامب يطالب أوباما بالاستقالة بعد مذبحة أورلاندو
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أمريكا اليوم, أخبار أمريكا, تحذير, إهمال, إرهاب, حادث أورلاندو, السلطات الأمريكية, داعش, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik