18:27 24 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    ذهب

    بدء البحث عن "قطار الذهب" حامل "كنوز" النازية

    © Sputnik . Pavel Lisitsyn
    العالم
    انسخ الرابط
    0 52

    حصل باحثو الكنوز البولنديون، على تصريح من الحكومة، لإجراء أعمال الخفر في الموقع المحتمل لدفن "قطار الذهب".

    موسكو — سبوتنيك

    ذكرت إذاعة "أر أم أف"، في تقرير لها، أنه تم الحصول على موافقة مديرية حماية الآثار، ويتوقع الباحثون حاليا دخول هذه الموافقة قيد التنفيذ، الأمر الذي قد يستغرق من أسبوعين لثلاثة أسابيع. ويخطط الخبراء لحفر ثلاثة آبار اختبارية بعمق 9 أمتار. ويذكر أن تنفيذ جميع هذه الأعمال قد يأخذ عدة أسابيع.

    و"قطار الذهب" يطلق في بولندا على قطار مدرع نازي طوله نحو 150 مترا، كان ينقل المعادن الثمينة، وبما في ذلك، الذهب والمجوهرات. وغادر القطار في ربيع عام 1945، نهاية الحرب العالمية الثانية، قلعة "بريسلاو" الألمانية (حاليا مدينة "فروتسلاف" في بولندا) إلى محطة فالبجيخ، واختفى هناك في ظروف غامضة، ولم يكشف النقاب عن هذا الحادث إلى يومنا هذا.

    ومنذ ذلك الحين طرح العلماء والباحثون عن الكنوز مرارا أن القطار قد تم إخفاؤه عن طيران سلاح الجو السوفييتي في أحد الأنفاق الأرضية التي  انهارت خلال عمليات القصف.

    وتتوقع منظمة "إكس وأي زد" للمجتمع المدني، التي تجري عمليات البحث عن القطار، أنه  مدفون في منطقة علامة 65 كم على طريق السكك الحديدية "فروتسواف — فالبجيخ".

    و بعدما تم الإعلان، في صيف عام 2015، عن العثور المزعوم على هذا القطار، أدعت منظمات عدة بينها المؤتمر اليهودي العالمي، ملكية الذهب الذي يحمله القطار المختفي.

    وطالب المؤتمر العالمي لليهود، برد الأشياء الثمينة التي يتم العثور عليها، على اعتبار أنها تعود لضحايا المحرقة اليهودية، إلى أصحابها من اليهود أو ورثتهم.

    انظر أيضا:

    العثور على قطار-شبح نازي مملوء بالذهب في بولندا
    الكلمات الدلالية:
    بولندا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik