14:54 21 مايو/ أيار 2018
مباشر
    مساعدات من الحليف الروسي إلى مطار حميمم في اللاذقية

    الجيش الروسي يسلم 2.5 طن من المساعدات الإنسانية إلى محافظة حماة السورية

    © Sputnik . Ali Abrahim
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن ممثل المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سوريا رسلان توكاريف، أنه تم تسليم حوالي 2.5 طن من المساعدات الإنسانية من قبل الجيش الروسي إلى محافظة حماة السورية.

    سوريا — سبوتنيك.
    وقال توكاريف "المعونة المقدمة  إلى قرية الرصافة  (في حماة)،  معظمها من المواد الغذائية وهدايا للأطفال من أجل المدرسة، كي يبدأوا الدراسة يوم 1 أيلول/سبتمبر بسلام، وهي 2.5 طن من البضائع".
    وأضاف توكاريف أن سكان الرصافة استقبلوا نحو 150 أسرة لاجئة. وفي نفس الوقت قتل أثناء الحرب في المعارك مع الإرهابيين أكثر من 100 شخص من سكان القرية، ويخدم حوالي 700 شخص في الجيش السوري. وهكذا، معظم الذين بقي في الرصافة هم من النساء والأطفال واللاجئين، الذين هم حقا في حاجة للمساعدة.


    وتحدث مختار القرية علي شاهين أن السكان المحليين يؤيدون بشكل كامل الحكومة السورية. وبالإضافة إلى ذلك، تقليديا، كثير من الرجال من الرصافة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 3000 نسمة، يخدمون في الجيش.
    والجدير بالذكر أن وزارة الدفاع الروسية، دأبت منذ بدء الأزمة في سوريا على تقديم المساعدات الإنسانية، وعلى وجه الخصوص، الطبية والغذائية منها، وذلك سعيا من روسيا لمساعدة الجزء الأكبر من الأطفال وكبار السن، ممن تمت محاصرتهم في بعض مناطق النزاعات، وتقوم روسيا بتوزيع مساعداتها الإنسانية في سوريا، بالتنسيق مع الحكومة السورية ومع المركز الروسي لتنسيق الهدنة، الذي نجح حتى الآن في الحفاظ على وقف إطلاق النار، والتنسيق بين جميع الأطراف في سوريا لوقف القتال.

    انظر أيضا:

    لبنان يأمل بالحصول على مساعدات روسية عسكرية إضافية
    الجيش الروسي ينقل مساعدات إنسانية إلى عدة مناطق سورية
    طائرة مساعدات تشيكية تهبط في مطار دمشق وتكسر الحصار الأوروبي
    الكلمات الدلالية:
    مساعدات إنسانية, سورية, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik