03:26 28 مايو/ أيار 2018
مباشر
    سيرغي لافروف

    لافروف: لا يوجد اختلافات بين روسيا وتركيا

    © Sputnik . Vladimir Astapkovich
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، خلال لقائه نظيره التركي جاويش اوغلو، عن أمله بأن يمهد اللقاء الطريق الصحيح لاتخاذ تدابير عملية لتطبيع العلاقات بين البلدين.

    سوتشي — سبوتنيك.

    وقال لافروف "نأمل أن تمهد هذه الاتصالات الهاتفية، بعد استلام الرئيس فلاديمير بوتين رسالة من الرئيس رجب طيب أردوغان الطريق لاتخاذ خطوات عملية لتطبيع علاقاتنا"

    وأشار لافروف إلى أنه الآن هناك فرصة جيدة لمناقشة الأمور التي تستدعي ذلك.

    وأضاف، على وجه العموم لا يوجد اختلافات بين روسيا وتركيا فيما يخص من هو إرهابي في سوريا، وأنهما مهتمتان في فصل المعارضة عن الإرهابيين في سوريا.

    من جانبه، عبر وزير الخارجية التركي، عن شكره للوزير لافروف لدعوته إلى مجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود.

    وقال "كما قلت، لقد تحدث رؤساؤنا هاتفيا، لقد كانت المحادثات بناءة للغاية وقد أعطونا تعليمات لمتابعة هذا الحوار، وتطبيع العلاقات وتحقيق المستوى المناسب من العلاقات".

    وقال أوغلو، إنه سعيد بفرصة اللقاء مع لافروف، كما تبادل الوزراء المصافحة قبل تبادل كلمات الافتتاحية.

    يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان قد أبلغ، في وقت سابق، أعضاء الحكومة الروسية، أنه بعد تلقي رسالة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، التي تتضمن اعتذاره بسبب حادث إسقاط الطائرة الحربية "سوخوي-24" ، تم اتخاذ القرار بشأن بدء عملية تطبيع العلاقات مع أنقرة.

    ويرى المراقبون أن تطبيع العلاقات بين البلدين سيؤدي إلى استعادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، وعودة السياح الروس إلى تركيا واستئناف العمل على مشاريع أنابيب الغاز الضخمة مثل "التيار التركي" وزيادة حجم الواردات الزراعية التركية إلى روسيا، فضلا عن ظهور فرص جديدة فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية، على رأسها التسوية في سوريا.

    انظر أيضا:

    جاويش أوغلو يعلن عن استعداد أردوغان للقاء بوتين قبل قمة العشرين
    لافروف: من لم ينفصل عن الإرهابيين في سوريا يجب ألا يلوم إلا نفسه
    لافروف: لا تقدم في العملية السياسية الخاصة بالمفاوضات السورية
    الكلمات الدلالية:
    سيرغي لافروف, أخبار روسيا اليوم, محاربة الإرهاب, تطبيع, تصريحات, الخارجية الروسية, تركيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik