23:28 GMT15 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أكد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اليوم الجمعة، أن بلاده مستعدة لاستقبال السياح الروس، مشيرا إلى أنه يتوجب على المكاتب السياحية وشركات الطيران العمل بهذا الاتجاه.

    سوتشي  - سبوتنيك.
    وقال جاويش أوغلو للصحفيين عقب لقائه مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف، على هامش اجتماع منظمة التعاون للبحر الأسود، اليوم: الخطوة الأولى قام بها الرئيس الروسي بوتين ووقع على مرسوم لرفع القيود أمام الرحلات إلى تركيا. ونحن مستعدون للتنفيذ، ومدينتي الأم أنطاليا مستعدة لاستقبال السياح الروس، أنا أعلم أن أصدقاءنا الروس سيكونون سعداء بزيارة تركيا. لذلك، وكالات السفر وشركات الطيران لدينا يجب أن تبدأ العمل، لأنه تم توقيع المرسوم، ونحن بحاجة للعمل على تنفيذه".
    وخلص وزير الخارجية التركي إلى القول، متوجهاً للصحفيين "أدعوكم جميعا لزيارة تركيا".
    وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد وقع، يوم الخميس الماضي، مرسوما يعدل القيود الخاصة التي اتخذت ضد تركيا في وقت سابق، وتم بشكل مباشر، إلغاء التوصية للشركات الروسية للامتناع عن بيع الرحلات السياحية إلى تركيا من نوع رحلات "الشارتر"، ولا تزال باقي القيود حيز التنفيذ. ولكنه تم تكليف الحكومة الروسية بإجراء محادثات مع الجانب التركي، وإعداد، بنتيجة المحادثات، الاقتراحات المناسبة فيما يتعلق بالمواعيد وطابع هذه القيود الخاصة المفروضة ضد تركيا.

    انظر أيضا:

    السفير الروسي في دمشق: لا نستبعد إغلاق تركيا لحدودها مع سوريا أمام الإرهابيين
    بوتين يوقع مرسوما بإلغاء القيود عن تركيا
    السفير الروسي لدى تركيا: لا حديث عن عودة السياح إلى تركيا دون ضمانات أمنية
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook