20:57 19 يناير/ كانون الثاني 2018
مباشر
    اعلام فلسطينية وإسرائيلية

    تقرير "الرباعية الدولية" يشير إلى تراجع العنف بين الفلسطينيين والإسرائيليين

    © AP Photo/
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01

    أشار تقرير جديد للرباعية الدولية لعملية السلام في الشرق الأوسط، صدر اليوم الجمعة، إلى أن عدد الاشتباكات بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وعدد الاشتباكات والهجمات انخفض في عام 2016 بشكل ملحوظ.

    موسكو — سبوتنيك
    وجاء في التقرير الجديد، الذي حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه: "في عام 2016 انخفض عدد الهجمات والاشتباكات بشكل ملحوظ. هذا التراجع جاء نتيجة جهود السلطة الفلسطينية، التي قامت بمنع اندلاع الاشتباكات بشكل ناجح، وقامت بمصادرة الأسلحة واعتقال المشتبه بهم بالتطرف".

    وأضاف التقرير أنه منذ بدء موجة العنف في شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2015 حدثت أكثر من 250 محاولة هجوم، وهجوما من قبل الفلسطينيين ضد الإسرائيليين، حيث قتل 30 مواطنا إسرائيليا على الأقل.

    كما قتل خلال الفترة ذاتها 140 مواطنا فلسطينيا على الأقل، بالإضافة إلى مقتل أكثر من 60 فلسطينيا برصاص قوات الأمن الإسرائيلية خلال صدامات واشتباكات شهدتها بعض المظاهرات، حسب تقرير الرباعية الدولية.

    وخلص تقرير الرباعية الدولية لعملية السلام في الشرق الأوسط، إلى أن مواصلة العنف والأعمال الإرهابية ضد المدنيين والأعمال الاستفزازية، بالإضافة إلى مواصلة سياسة الاستيطان لا تتناسب قطعا مع التسوية السلمية للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

    وجاء في التقرير الجديد الرباعية الدولية لعملية: "مواصلة العنف، والأعمال الإرهابية ضد مدنيين والأعمال الاستفزازية تعمّق عدم الثقة المتبادلة ولا تتناسب قطعا مع التسوية السلمية للنزاع".

    وأضاف التقرير أيضا أن "مواصلة سياسة الاستيطان وتوسيع المستوطنات، وتخصيص الأراضي الزراعية الصالحة للاستخدام الإسرائيلي فقط، ومنع تطوير الأراضي الفلسطينية، يقوض إمكانية حل الدولتين".

    انظر أيضا:

    مسؤول عسكري إيراني : مئة ألف صاروخ جاهزة لترجم إسرائيل من لبنان
    عملية طعن في مدينة نتانيا في إسرائيل
    سقوط صاروخ على جنوب إسرائيل أطلق من قطاع غزة
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik