03:52 GMT04 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الخارجية التركي، مولود جاووش أوغلو، اليوم الاثنين، أن بلاده قد تسمح لروسيا باستخدام قاعدة الطيران "إنجرليك" ضمن عملياتها في محاربة تنظيم "داعش".

    وقال الوزير في لقاء مع قناة "تي آر تي": نحن سنتعاون مع كل من يواجه "داعش"، نحن منذ البداية، نخوض هذه الحرب، ونحن فتحنا قاعدة "إنجرليك" لأولئك الذين يريدون المشاركة فيها، لما لا نستطيع التعاون مع روسيا بنفس الطريقة؟ "داعش" عدونا جميعا، ويجب محاربته، هذا مهم بالدرجة الأولى لبث الحياة في هذه الآلية، وتجنب أي حوادث غير مرغوب فيها، نحن اتفقنا بالرأي مع سيرغي لافروف في هذا الموضوع".

    وتقع قاعدة "إنجرليك" في جنوب شرق تركيا على بعد 10 كيلومترات من مدينة أضنة. ومنذ افتتاحها في عام 1955، كان سلاحا الجو التركي والأمريكي يستخدمان هذه القاعدة.

    وتستخدم حاليا طائرات التحالف الدولي المناهض للإرهاب قاعدة "إنجرليك" في عملياتها بسماء سوريا، إذ سمحت أنقرة للطائرات الحربية لكل من ألمانيا وبريطانيا وقطر والسعودية باستخدام القاعدة، بالإضافة إلى الجيش الأمريكي.

    وتعد التصريحات التركية عن إمكانية إطلاق تعاون أوثق مع موسكو في محاربة الإرهاب دليلا جديدا على التقارب بين البلدين، بعد أزمة عميقة في العلاقات الثنائية استمرت لأكثر من 7 أشهر منذ إسقاط القاذفة الروسية "سو-24" فوق ريف اللاذقية الشمالي.

     

    انظر أيضا:

    بدء أول عمليات جوية ضد "داعش" من قاعدة انجرليك التركية
    الكلمات الدلالية:
    تركيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook