15:23 GMT04 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعربت الخارجية الصينية، اليوم الجمعة، عن احتجاجها الشديد، فيما يتعلق بالاتفاق بين الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية كوريا الجنوبية، حول نشر منظومة الدرع الصاروخية الأمريكية في أراضي الأخيرة.

    بكين — سبوتنيك

    وقالت الخارجية الصينية في بيان إن "الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تتجاهلان المواقف الواضحة للدول  الأخرى، ومن ضمنها الصين، بالإعلان عن نشر منظومة  الدفاع الصاروخي الأمريكي في كوريا الجنوبية.

    وأشار البيان إلى أن هذه الخطوة لا تساعد على تحقيق الهدف المتمثل في نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية، ولن تساهم في تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.
    وأضافت الخارجية الصينية أن "هذا يتعارض بشكل واضح مع جهود جميع الأطراف من أجل حل القضية من خلال الحوار والتشاور، وكذلك يشكل خطرا جديا على المصالح الاستراتيجية الأمنية للصين، وكذلك على مصالح الدول الأخرى في المنطقة، فضلا عن نسف توازن القوى الاستراتيجي في المنطقة ككل".


    كما دعت الخارجية الصينية بشكل حازم كلا من واشنطن وسيئول إلى وقف نشر منظومة الدفاع الصاروخي، وعدم اتخاذ خطوات تؤدى إلى تفاقم الوضع في المنطقة، والتخلي عن الخطوات الذي تضر بالمصالح الاستراتيجية للأمن الصيني.
    هذا وقد اعتبرت الخارجية الروسية، بدورها، اليوم الجمعة، أن نشر منظومة الدرع الصاروخية الأمريكية في كوريا الجنوبية قد يؤدي إلى تأزم الوضع في المنطقة وأن يؤثر بشكل سلبي على الاستقرار الاستراتيجي العالمي.
    يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية كوريا الجنوبية قررتا نشر منظومة " THAAD" للدفاع الصاروخي على أراضي كوريا الجنوبية، وذلك للحيلولة، في نظرهما، دون تعرض كوريا الجنوبية لتهديدات من قبل جارتها الشمالية.
    ويذكر أيضا أن منظومة " THAAD" تستخدم لاعتراض الصواريخ البالستية ذات المدى القصير والمتوسط على ارتفاعات عالية جدا تفوق ارتفاع الغلاف الجوي للأرض. ومن غير المعروف حتي الآن عدد البطاريات الصاروخية  التي سيجري نشرها في كوريا الجنوبية.

    انظر أيضا:

    روسيا ترفض نشر أمريكا للدرع الصاروخية في كوريا الجنوبية
    كوريا الشمالية تؤجل تدريبات قصف مكتب رئيس كوريا الجنوبية
    كوريا الشمالية تنشر 300 وحدة من قاذفات الصواريخ على الحدود الجنوبية
    القوات الأمريكية والكورية الجنوبية تتدرب على سيناريو الإنزال في كوريا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    كوريا الشمالية, كوريا الجنوبية, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook