07:58 20 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    مجلس الدوما

    وفد مصري يبحث في مجلس الدوما الروسي استئناف الرحلات الجوية بين البلدين

    © Sputnik . Sergei Kuznetsov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    صرح رئيس لجنة الطاقة والبيئة في مجلس النواب المصري، طلعت عماد الدين صادق السويدي، بأنه بحث مع الجانب الروسي اليوم الثلاثاء، مسألة استئناف الرحلات الجوية بين البلدين، مؤكدا اهتمام الطرفين في عودة الحركة الجوية.

    موسكو — سبوتنيك
    وقال السويدي بعد الاجتماع البرلماني المصري الروسي، ردا على سؤال، لوكالة "سبوتنيك"، هل ناقش الجانب المصري موضوع استئناف الرحلات الجوية بين روسيا ومصر: "طبعا، طبعا، هذا الموضوع مهم جدا بالنسبة لمصر. نتمنى أن تستأنف الرحلات إلى مصر قريبا لاستقبال السياح الروس."
    وردا على سؤال، حول إذا ما كان الجانب الروسي حدد أي موعد لاستئناف الرحلات، لم يكشف طلعت تفاصيل محددة، مشيرا مع ذلك إلى أن الجانبين، الروسي والمصري، مهتمان باستئناف الرحلات قريبا.
    هذا وبدأ وفد من البرلمان المصري برئاسة رئيس مجلس النواب علي عبد العال، ويضم رؤساء لجان الإعلام والسياحة والطيران والطاقة، زيارة لروسيا اليوم 12 تموز/ يوليو ولغاية 15 منه. وتأتي الزيارة تلبية لدعوة رئيس الدوما الذي زار البرلمان المصري في مستهل انعقاده، وقد اجتمع الوفد المصري مع البرلمانيين الروس، برئاسة نائب رئيس مجلس الدوما، ألكسندر رومانوفيتش.
    ويذكر أن روسيا حظرت تحليق طائراتها إلى مصر بعد التأكد من أن كارثة الطائرة الروسية في سيناء، في 31 تشرين/ الأول أكتوبر الماضي، نجمت عن تفجير عبوة ناسفة تم زرعها على متن الطائرة في مطار شرم الشيخ. وتقول روسيا إن الأجهزة المصرية المعنية لم تتمكن حتى الآن من ضمان مستوى الأمن الضروري في مطارات البلاد.

    انظر أيضا:

    مصر...استخراج جنين من بطن "طفل" في عملية نادرة بالإسكندرية (صور)
    البيومي لـ"سبوتنيك": مصر استطاعت أن تحافظ على تطبيع العلاقات مع إسرائيل
    مصر وإسرائيل والشرق الأوسط
    الكلمات الدلالية:
    مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik