01:28 11 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي

    تيريزا ماي تتولى رسمياً رئاسة وزراء بريطانيا

    © REUTERS / Stefan Wermuth
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    قالت رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة، تيريزا ماي، بعد استلامها رسمياً مهام منصبها اليوم الأربعاء، إن مهمة حكومتها هي العمل على بناء بريطانيا أفضل، لكي تلعب دوراً كبيراً في العالم بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي.

    القاهرة — سبوتنيك
    وقبل الكلمة التي ألقتها أمام مقر مجلس الوزراء في داوننغ ستريت توجهت ماي إلى قصر باكنغهام، حيث طلبت منها الملكة إليزابيث الثانية تشكيل الحكومة البريطانية الجديدة.
    وكان ناطق باسم قصر باكنغهام قد أعلن أن الملكة إليزابيث الثانية قبلت اليوم الأربعاء، استقالة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون.


    ونقلت القنوات التلفزيونية البريطانية صورة ظهور كاميرون مع عائلته أمام أبواب قصر باكنغهام عقب استقبال الملكة له.
    وقالت ماي أمام مقر الحكومة مخاطبة أبناء الطبقة الوسطى في بريطانيا "سنفعل كل ما في وسعنا لنعطيكم رقابة وسيطرة أكثر على حياتكم. نفكر فيكم لا في الأقوياء، عندما نشرّع قوانين الضرائب نعطي الأولوية لكم بدلاً من الأغنياء. الفرص نعطيها ليس للقلة ولكن للأغلبية مهما كانت أصولكم وأعراقكم".
    وأضافت "نحن نعيش في لحظة مهمة بالنسبة لتاريخ بلدنا بعد الاستفتاء، ونواجه تغييراً وطنياً. أعرف أن بريطانيا ستواجه هذا التحدي بخروجنا من الاتحاد الأوروبي، سنجعل لنا دوراً كبيراً في العالم، بريطانيا ستكون دولة تعمل للجميع".
    وأكدت أن "هذه مهمة الحكومة التي سأقودها ومعاً سنبني بريطانيا أفضل".
    واستقال كاميرون عقب تصويت الناخبين البريطانيين الشهر الماضي لصالح الانسحاب من الاتحاد الأوروبي رغم دعوة الحكومة لهم للتصويت لصالح البقاء.

    انظر أيضا:

    كاميرون: يجب أن تبقى بريطانيا قريبة من الاتحاد الأوروبي بعد الخروج منه
    بالصور...بحر من العراة في شوارع بريطانيا
    العراق: مسعى لرفع دعوى ضد بريطانيا
    الكلمات الدلالية:
    تيريزا ماي, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik