08:39 12 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    طائرات امريكية من التحالف الدولي ضد ارهاب داعش

    واشنطن تعلق الضربات ضد "داعش" بعد إغلاق المجال الجوي التركي

    © AFP 2017/ US NAVY / MC2 JACOB G. SISCO
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20

    قامت الولايات المتحدة بتعليق ضرباتها الجوية ضد تنظيم "داعش" الإرهابي بعد إغلاق المجال الجوي فوق تركيا، حسبما نقلت وكالة "فرانس برس" عن مسؤول أمريكي.

    موسكو- سبوتنيك.

    وأشار المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه إلى أن تعليق العمليات للطيران يأتي "بسبب إغلاق المجال الجوي"، والذي استخدمه الطيران الأمريكي للقيام بعملياته.

    وفي وقت سابق وردت أنباء عن إغلاق قاعدة "انجرليك" الجوية التركية التي تستخدمها القوات الجوية الأمريكية للقيام بغارات على مواقع "داعش" في سوريا، وانقطاع الكهرباء عن القاعدة.

    وبدورها أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، تعليق كل العمليات العسكرية بقاعدة "انجرليك" الجوية الواقعة في تركيا.

    وقال المتحدث الرسمي باسم البنتاغون، بيتر كوك، في بيان له إنه "تم تعليق العمليات الجوية الأمريكية بعد أن أغلقت تركيا مجالها الجوي أمام الطائرات الحربية"، مضيفا أن "المسؤولين الأمريكيين يعملون مع الأتراك من أجل استئناف العمليات الجوية بأسرع ما يمكن".

    وأكد البنتاغون أن القيادة المركزية للقوات الأمريكية "سينتكوم" تقوم بتكييف نظام عملياتها الجوية للتخفيف من تأثير إغلاق القاعدة على العمليات الأمريكية ضد تنظيم "داعش".

    وأشار كذلك إلى أن قاعدة "انجرليك" تعمل بمصادر داخلية للطاقة وأن جميع العاملين الأمريكيين بأمان.

    والجدير بالذكر، أن المجال الجوي التركي تم إغلاقه بعد قيام مجموعة من العسكريين بمحاولة انقلاب ليلة الجمعة 15 تموز/يوليو. وبعد اشتباكات أعلنت السلطات التركية صباح السبت سيطرتها على الوضع في البلاد. وتم القبض على أكثر من 2.8 ألف من العسكريين المشاركين في محاولة الانقلاب. وحسب آخر المعلومات التي كشف عنها رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، قتل خلال أحداث محاولة الانقلاب 161 شخصا، وأصيب 1440 آخرين بجروح، فيما قتل 20 من الانقلابيين.

    انظر أيضا:

    التحالف الدولي يقضي على قائد "داعش" في الفلوجة
    طيران التحالف الدولي يلقي منشورات في الرقة ونزوح كبير للأهالي
    التحالف الدولي يستهدف معمل غاز كونوكو السوري
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة الأمريكية, تركيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik