Widgets Magazine
14:43 25 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    منفذ الهجوم على ركاب قطار في ألمانيا

    منفذ الهجوم على ركاب قطار في ألمانيا وجّه رسالة عبر الفيديو

    © REUTERS /
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    جهز اللاجئ الأفغاني محمد رياض، الذي هاجم ركاب قطار في وورتسبورغ الألمانية، الاثنين 18 يوليو/تموز، قبل قيامه بالعملية، رسالة فيديو هدد فيها بتنفيذ "داعش" هجمات جديدة في أوروبا.

    ويظهر شريط الفيديو هذا الشاب الأفغاني البالغ 17 عاما من عمره، وهو يشهر سكينا ويؤكد أن تنظيم "داعش"، الذي تبنى مسؤوليته عن الهجوم في ألمانيا، لن يتوقف عند هذه العملية، إنما سيواصل هجماته على مواطني الدول الأوروبية.

    من جهة أخرى، أعلنت الشرطة الألمانية أنها عثرت على دفتر يوميات لمحمد رياض، قال فيه إنه سيقوم بالهجوم من أجل الانتقام من الأوروبيين.

    وكتب رياض: "صل يا أبي… لكي أدخل الجنة".

    وأعلن وزير داخلية ولاية بافاريا الألمانية خواكيم هيرمان، في وقت سابق من اليوم، أن الشرطة عثرت على راية مرسومة باليد لتنظيم "داعش" في غرفته.

    وبدوره قال المدعي العام في مدينة بامبرج الألمانية  إن المسؤولين لم يعثروا على أي دلالة على وجود صلة بين لاجئ أفغاني شاب استخدم سكينا وفأسا للاعتداء على ركاب قطار في جنوب ألمانيا وتنظيم "داعش".

    وقال المدعي إيريك أوهلينشلاجر في مؤتمر صحفي "لا نملك أي دليل على اتصاله بـ "داعش"، مضيفا أن وجود علم "داعش" الذي يعتقد أن المهاجم قد رسمه يرجح تعاطفه مع التنظيم.

    يذكر أن الهجوم الإرهابي الذي نفذه محمد رياض على ركاب قطار في مدينة وورتسبورغ الألمانية بساطور وسكين، مساء الاثنين، أسفر عن إصابة 4 أشخاص، 3 منهم في حالة حرجة.

    وأكدت الشرطة الألمانية أنها قتلت المهاجم بالرصاص أثناء محاولته الفرار من مكان الحادث.

    المصدر: وكالات

    انظر أيضا:

    "داعش" يتبنى عملية الطعن جنوبي ألمانيا
    مقتل منفذ هجوم قطار في ألمانيا
    الكلمات الدلالية:
    ألمانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik