16:59 GMT25 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، الثلاثاء، أن هناك نحو 38 أجنبيا بين 84 قتلوا في الهجوم الذي نفذ بشاحنة في مدينة نيس الساحلية بجنوب البلاد أثناء الاحتفالات بيوم الباستيل 14 يوليو/تموز الحالي .

    وأشارت الوزارة إلى أن القتلى ينتمون إلى 19 دولة بينها الجزائر وألمانيا وأرمينيا وبلجيكا والبرازيل وإستونيا والولايات المتحدة وجورجيا وإيطاليا وكازاخستان ومدغشقر والمغرب وبولندا وروسيا ورومانيا وسويسرا وتونس وتركيا وأوكرانيا.

    وأوضحت، أن لائحة الجرحى لم يكتمل إعدادها بعد لكن عند إضافتهم إلى الضحايا يصبح عدد الدول التي أصيب أو قتل مواطنون منها في الهجوم 29، بحسب "رويترز".

    وأصيب العشرات وما زال 19 شخصا على أجهزة الإنعاش بعد 5 أيام على الهجوم الذي وصفه المدعي العام الفرنسي فرانسوا مولان بأنه عمل إرهابي.

    من جانبه، أكد رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس أن على بلاده أن تتوقع "اعتداءات أخرى" و"مقتل أبرياء آخرين"، وذلك في كلمة ألقاها، مساء الثلاثاء، أمام النواب لتمديد حالة الطوارئ في البلاد إثر اعتداء نيس.

    وقال فالس "رغم صعوبة قول هذه الكلمات، فمن واجبي أن أفعل ذلك. ستكون هناك اعتداءات أخرى، وسيقتل أبرياء آخرون. علينا، ألا نعتاد على الأمر أبدا، ولكن علينا مواجهته".

    انظر أيضا:

    منفذ العملية الإرهابية في مدينة نيس الفرنسية منحرف جنسيا
    شقيقة منفذ هجوم نيس تكشف لحظاته الأخيرة: ماذا قال لها عبر فيسبوك؟
    فيديو...امرأة عربية تصرخ في نيس: "وين بنتي"
    شاهد ليلة مرعبة في فرنسا: مقتل 80 شخصا فى مدينة نيس وإصابة العشرات
    بتقنية "3D"... شاهد كيف تم تنفيذ هجوم فرنسا وقتل المهاجمين
    الكلمات الدلالية:
    حادث إرهابي, بيان, الخارجية الفرنسية, نيس, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook