19:21 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    البرلمان الفرنسي

    البرلمان الفرنسي يمدد حالة الطوارئ في البلاد لمدة 6 أشهر

    YouTube.com
    العالم
    انسخ الرابط
    0 100 0 0

    صوت البرلمان الفرنسي على مستوى غرفته السفلى، ليل الثلاثاء / الأربعاء، على المادة الأولى من مشروع قانون لتمديد حالة الطوارئ المعمول بها في البلاد، والذي ينطوي الآن على تمديد حالة الطوارئ لمدة 6 أشهر.

    باريس — سبوتنيك.

    وتبنى نواب الجمعية الوطنية الفرنسية مشروع قانون تمديد حالة الطوارئ لـ 6 أشهر، أي حتى نهاية كانون الثاني/يناير 2017، برفع الأيدي. ويجب أن يحال المشروع إلى مجلس الشيوخ الذي سيناقشه اليوم الأربعاء، وجاء ذلك بعد 5 أيام من اعتداء نيس الذي أسفر عن مقتل 84 شخصا.

    يشار إلى أن حكومة مانويل فالس، قدمت اقتراحا لتمديد حالة الطوارئ لـ 3 أشهر، لكن أعضاء البرلمان صوتوا لصالح زيادة هذه المدة.

    وكان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند أعلن، الخميس الماضي، أنه لا يعتزم تمديد حالة الطوارئ إلى ما بعد 26 تموز/يوليو الجاري، مرجعا الفضل في ذلك إلى قانون تم إقراره في أيار/مايو لتعزيز الترسانة الأمنية لفرنسا.

    ووقع الأسبوع الماضي، هجوم كارثي في مصيف نيس الفرنسي، حينما دهست شاحنة يقودها، وفقا للسلطات الفرنسية، محمد بو هلال ذو الأصول التونسية، حشداً كبيرا من المواطنين الفرنسيين والسياح الذين كانوا يحتفلون ويتنزهون على كورنيش نيس بمناسبة عيد الثورة الفرنسية (يوم الباستيل).

    انظر أيضا:

    بالأرقام: جريمة نيس الدموية
    شاهد ليلة مرعبة في فرنسا: مقتل 80 شخصا فى مدينة نيس وإصابة العشرات
    بتقنية "3D"... شاهد كيف تم تنفيذ هجوم فرنسا وقتل المهاجمين
    الكلمات الدلالية:
    إرهاب, تمديد حالة الطوارىء, البرلمان, نيس, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik