19:13 17 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    الحرب العالمية الثالثة قد بدأت بالفعل

    الحرب العالمية الثالثة قد بدأت بالفعل

    © AFP 2017/ Maja Hitij / DPA
    العالم
    انسخ الرابط
    0 730285

    يقول الكاتب ستين لاديفوغيد إن الحرب العالمية الأولى بدأت بخلاف الدول التي أرسلت الجنود إلى الجبهة، والجنود نادرا ما كانوا يهاجمون العدو ويموتون.

    أما الحرب العالمية الثانية، فكانت مختلفة، حيث ـ كما كتب ـ ظهرت الأسلحة الجديدة مثل العربات المدرعة والمدافع المتحركة لطرد العدو. قاذفات ومقاتلات في الجو، ولكن أيضا كانت حربا بين الدول، وكل دولة كانت تسعى لهزيمة العدو.

    أما اليوم، فالدول لا تقاتل ضد بعضها البعض. الحرب اليوم هي حرب إيديولوجية ودينية. في هذه الحرب لا يوجد جبهات والمعركة هي الإعداد لهجمات إرهابية ضد السكان المدنيين، ولا يمكن لنا أن نتنبأ بها كما حدث في نيس.

    كل هذا يمكن اعتباره حربا عالمية ثالثة دون جبهات وبكل أنواع الأسلحة — قنابل في السيارات، الرجال مع المتفجرات تحت ملابسها، كما رأينا في الآونة الأخيرة، والشاحنات التي سحقت المدنيين بلا رحمة.

    الحرب العالمية الثالثة قد بدأت بالفعل، وحان الوقت للانضمام إلى القتال، باستخدام جميع الوسائل الممكنة. وبطبيعة الحال، وهذا يتطلب تعزيز الشرطة وجهاز المخابرات، والتعاون مع الدول المجاورة. للأسف، يجب أن نأخذ بالاعتبار أن الحرب، التي تجري في مناطق سكنية مدنية سلمية، سوف تؤدي إلى عدد كبير من الضحايا، بمن فيهم الأطفال.

    إن الإرهابيين لا يهتمون باتفاقية جنيف، التي تقول بأن الجنود يجب أن ترتدي البدلة الرسمية العسكرية لدولة معينة. الإرهابيون، على العكس من ذلك، يخبئون الأسلحة ويرتدون كالمدنيين.

    انظر أيضا:

    بوتين يدعو إلى استخلاص الدروس من الحرب العالمية الثانية
    بالفيديو...الكشف عن مفاجأة "هتلر" النووية في الحرب العالمية بعد 71 عاما
    المؤرخون يتحدثون عن "الحرب العالمية الصفر"
    الكلمات الدلالية:
    العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik