21:24 20 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    احتجزت السلطات الإيرانية، اليوم الثلاثاء، سفينة إماراتية في مياه الخليج، مشيرة إلى أن سبب الاحتجاز هو عدم ذكر السفينة في أوراقها اسم "الخليج الفارسي" كما يطلق الإيرانيون عليه.

    وبحسب وكالة أنباء "إرنا" الإيرانية، أعلن نائب مدير عام شركة الموانئ والنقل البحري بمحافظة خوزستان، طالب جيرايلو، أنهم احتجزوا السفينة بعد رصدهم اسم "الخليج العربي" في الوثائق الخاصة بها وليس "الخليج الفارسي".

    وحسب الدائرة العامة للموانئ والملاحة في محافظة خوزستان يعتبر ملزما إدراج اسم "الخليج الفارسي" في الوثائق الدولیة، ويجب استخدام هذا الاسم وفقا للمواثیق والقوانین الدولیة.

    وقال ممثل الدائرة، إن اسم "الخلیج الفارسي" جاء دوما في کافة النصوص التاریخیة بهذا الشکل، ومرکز الرقابة وتفتیش السفن في المنطقة الاقتصادیة الخاصة لمیناء الإمام الخمیني تبنى رعایة هذا الأمر من أجل الحیلولة دون المساس بهذا الاسم الوطني والتاریخي من قبل السفن الأجنبیة.

    وأضاف المتحدث أنه وفقا لذلك فإن سفینة "FEODORA" التي کانت ترفع علم بنما وتملكها شرکة إماراتیة استخدمت اسما مزیفا بدلا من "الخلیج الفارسي"، فجرى توقیفها من قبل المرکز، وسيمنع تقدیم الخدمات لها حتی شطب الاسم المزیف من وثائقها.

    انظر أيضا:

    بالصور...تدمير أطباق "الدش" وأجهزة "الريسيفر" في إيران
    اللجنة الوزارية العربية تبحث تدخلات إيران
    إيران تواصل برنامجها الصاروخي متصدية لمؤامرة جديدة ضدها
    الكلمات الدلالية:
    الخليج العربي, الخليج الفارسي, احتجاز سفينة إماراتية, البحرية الإيرانية, الإمارات, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik