07:53 GMT28 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعرب رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، اليوم الثلاثاء، عن خيبة أمل تركيا من تعامل واشنطن مع قضية تسليم الداعية التركي المعارض المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن، الذي تتهمه أنقرة بالوقوف وراء محاولة الانقلاب الفاشلة في البلاد.

    موسكو — سبوتنيك.

    وقال يلدريم في تصريح لصحيفة "وول ستريت جورنال" إن "الأدلة واضحة تماما. نحن نعرف أن هذه الجماعة الإرهابية مسؤولة عن الهجمات الارهابية الاثيمة ضدنا وضد الشعب التركي".

    وأضاف: "نحن حزينون لطريقة تعامل الولايات المتحدة مع هذه القضية. ونحن لا نستطيع أن نفهم، لماذا لا تستطيع الولايات المتحدة تسليم هذا الشخص".

    يذكر، أن تركيا شهدت ليلة 15 تموز/يوليو الجاري محاولة انقلاب عسكري، قتل أثناءها 246 شخصا دون حساب الانقلابيين، حسبما أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وأصيب أكثر من ألفي شخص بجروح.

    وتلت محاولة الانقلاب حملة اعتقالات وإقصاء العديد من القادة العسكريين ومسؤولي الشرطة ورجال القضاء، حيث تم إلقاء القبض على 10.6 ألف شخص عقب المحاولة الانقلابية، وتم إقصاء عشرات الآلاف من العاملين في مختلف المؤسسات التركية، وخاصة في مجال التعليم، عن العمل.

    واتهمت السلطات التركية الداعية والسياسي المعارض فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة، و"التنظيم الموازي" المتكون من أنصاره في تركيا، بتدبير محاولة الانقلاب، فيما رفض غولن كافة الاتهامات، واستنكر المحاولة الانقلابية.

    انظر أيضا:

    انقلابي يكشف: لقد تلقيت أمرا باعتقال أردوغان حيا
    تفاصيل مثيرة...كيف عاد أردوغان إلى إسطنبول ليلة الانقلاب
    تركيا ستغير اسم جسر البوسفور في اسطنبول
    الكلمات الدلالية:
    تركيا, أمريكا, فتح الله غولن, تصريحات, سياسية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook