18:59 GMT22 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أفاد مصدر في الشرطة الأرمينية لـ "سبوتنيك"، اليوم السبت، بتوقيف 165 شخصا بعد تفريق الشرطة مظاهرات الاحتجاج في العاصمة الأرمينية يريفان الليلة الماضية.

    سبوتنيك — يريفان

    وقال المصدر:

    تم إحضار 165 شخصا إلى مراكز الشرطة في يريفان للاشتباه بمشاركتهم في أعمال الشغب.
    من جانبها أعلنت وزارة الصحة الأرمينية عن إصابة نحو 60 شخصا بجروح متفاوتة جراء الاشتباكات بين الشرطة والمحتجين بالقرب من مقر الشرطة الذي استولى عليه مسلحون بالعاصمة الأرمينية.


    وأصيب أثناء أحداث الليلة الماضية في يريفان مصور قناة "لايف" التلفزيونية الروسية تيغران كوتشاريان، جراء انفجار قنبلة صوتية بالقرب منه، وتم نقله إلى المستشفى.
    والجدير بالذكر أن مجموعة مسلحة استولت يوم الأحد 17 يوليو/تموز 2016، على مبنى فوج شرطة الدوريات الأرمينية، واحتجزت الأشخاص المتواجدين في المبنى كرهائن. ووفقاً لبيانات الشرطة الأرمينية، قتل خلال الاستيلاء على المبنى، شرطي واحد، وأصيب ستة أشخاص آخرون، من بينهم خمسة من رجال الشرطة. واحتجزت المجموعة المسلحة أربعة رهائن من ضباط الشرطة، الذين تم إطلاق سراحهم بعد المفاوضات مع السلطات. وفي وقت لاحق أعلنت وزارة الصحة الأرمينية يوم 27 تموز/يوليو أن المجموعة المسلحة احتجزت 4 أطباء كرهائن. وقد تم الإفراج عن أحد الرهائن. واشترطت المجموعة وصول فريق طبي آخر لإطلاق سراح الرهائن.
    وتطالب المجموعة المسلحة باستقالة الرئيس الأرمني سيرج سركسيان والإفراج عن زعيم المعارضة الراديكالية، جيراير سيفيليان، المعتقل بتهمة شراء الأسلحة وحيازتها بطريقة غير مشروعة.
    وشهد محيط المبنى فعاليات احتجاجية للمتضامنين مع المسلحين منذ 17 يوليو/تموز. ووقعت هناك اشتباكات بين الشرطة والمحتجين يوم 20 يوليو/تموز، أصيب فيها عشرات الأشخاص. كما قامت الشرطة بتفريق مظاهرة احتجاج ليلة 29 على 30 يوليو/تموز.

    انظر أيضا:

    الشرطة تفرق المتظاهرين أمام المبنى الذي سيطر عليه مسلحون في يريفان
    اشتباكات بين محتجين والشرطة في يريفان
    تحرير رهينة من مبنى الشرطة في يريفان
    الأمن الأرمني يتفاوض مع محتجزي الرهائن في يريفان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, يريفان, أرمينيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook